لهذه الأسباب... الشوكولا الداكنة أفضل الحلويات
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

لاشك أنك استمعت إلى تحذيرات من الإفراط في أكل الشوكولا عندما كنت طفلاً، والسبب هو الخوف من السكر الزائد ومضاعفاته وخاصة مرض السكري. أما الشوكولا نفسها فهي طعام صحي غني بالفوائد، لاسيما الشوكولا الداكنة التي تساعد أيضاً على التخسيس وإنقاص الوزن. إليك أهم فوائد الشوكولا الداكنة:

الاسترخاء:تساعد الشوكولا الداكنة على تخفيف الغضب والتوتر. وتفيد دراسات بأن مضادات الأكسدة التي تحتويها الشوكولا الداكنة تساعد على الاسترخاء، وتخفّف الاكتئاب.

الرشاقة: بحسب دراسة نشرتها دورية "إنترنال ميديسن" تحتوي الشوكولا الداكنة على مكونات تساعد على حرق الدهون، وزيادة رشاقة الجسم.

السكري: "الفلافونويد" من أهم مضادات الأكسدة التي تحتوي عليها الشوكولا الداكنة، وقد وجدت دراسة نُشرت في دورية "نيوترشن" أن الفلافونويد تقلل من مقاومة الجسم للأنسولين، إلى جانب خفض التهابات الجسم، ما يخفف من احتمالات الإصابة بالسكري.

القلب: وفقاُ لدراسات موثقة عندما تقوم المعدة بتحطيم مكونات الشوكولا الداكنة تتحوّل بعضها إلى مواد مضادة للالتهابات، ويساعد ذلك على تحسين وظائف عضلة القلب، والوقاية من السكتة الدماغية.

الزهايمر: تشير تقارير طبية إلى أن أكل الشوكولا الداكنة يزوّد الجسم بمكونات تحمي أعصاب الدماغ من العمليات الكيميائية التي تسبب الخرف والزهايمر.

24.AE

مقالات مشابهة

قوات هادي تعلن مقتل 8 قادة من الحوثيين شمال البيضاء

هيئة المحلفين في محاكمة بول مانافورت المدير السابق لحملة ترامب تدينه بالاحتيال

لجنة كفرحزير: آن أوان هدم مصانع الاسمنت لنزرع مكانها أشجار زيتون

العاهل المغربي يصدر عفوا عن 180 مدانا بـ"حراك الريف"

الإقامة الجبرية لرئيس جزر القمر السابق بقضية اختلاس مرتبط ببيع جوازات سفر لـ"البدون"

رحمة: لترك الحقائب السيادية للرئيس

العاهل السعودي تلقى اتصالي تهنئة بالأضحى من رئيس مصر وولي عهد الكويت

ميركل في باريس أوائل أيلول لإجراء محادثات مع ماكرون

إضراب للسجناء في أميركا للمطالبة بتحسين أوضاعهم وشروط العفو