أدوية "الكوليسترول" تشكل خطرا على حياة الإنسان!
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

أكد علماء من مخبترات "Genotek" في موسكو أن بعض الأدوية التي تحارب تراكم الكوليسترول في الجسم تشكل خطرا على حياة الإنسان.

وقال العلماء إن "أمراض القلب وتصلب الشرايين تعتبر من أخطر الأمراض التي تفتك بحياة ملايين الناس في العالم، وأهم أسباب هذه الأمراض هو تراكم الكوليسترول والشحوم في الجسم. لذا، لا بد للبعض من استعمال الأدوية الكيميائية المخصصة لتخفيض نسب الكوليسترول، لكن بعض هذه الأدوية قد تقتل الإنسان على المدى الطويل".

وأوضح العلماء أن أخطر أدوية الكوليسترول على الصحة هي "الستاتينات" أو "مركبات الستاتين" وخصوصا عند الأشخاص الذين لديهم طفرات وراثية معينة في بروتين "SLCО1B1"، فتلك الأدوية تزيد عندهم احتمال ضمور العضلات بنسبة أكبر بـ 15 أو 16 مرة أكثر من الناس العاديين، وبالتالي تؤثر بشكل مباشر على عضلة القلب وتسبب الوفاة المبكرة.


فيستي

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان