ترامب: على شركائنا التوقف عن ممارسات التجارة غير العادلة
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مشاركته في اجتماعات الدول الصناعية الكبرى في كندا اليوم السبت حلفاء الولايات المتحدة بتوفير الوصول العادل للأسواق.

وفي مؤتمر صحفي عقده قبل مغادرته إلى سنغافورة للقاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وصف ترامب اجتماعات السبعة الكبار بالناجحة، مشيرا إلى أن التجارة كانت على رأس القضايا التي ناقشتها المجموعة.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه طالب دول المجموعة، التي تضم ألمانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا، بوقف الإجراءات التجارية غير العادلة بحق بلاده.

وأوضح ترامب أن واشنطن منحت مزايا كبيرة لشركائها طيلة عقود من الزمن، ولا يمكنها الاستمرار في نفس النهج، ملقيا اللوم بذلك على الإدارات الأمريكية السابقة، وقال: "لا ألوم قادة مجموعة السبعة الكبار للصفقات التجارية لكن تلك الأيام قد ولّت".

وانعقدت القمة وسط خلافات تجارية بين الولايات المتحدة وباقي أعضاء السبع الكبرى، بسبب قرار ترامب الأسبوع الماضي فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك في إطار برنامجه "أمريكا أولا"، لترد بعض الدول على هذه الخطوة بفرض الرسوم على الواردات الأمريكية.

وحضر ترامب يوما واحدا من اجتماعات قمة مجموعة السبعة الكبار من أصل يومين، حيث غادر إلى سنغافورة استعدادا لاجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

قبلان اطلع من المولى على نشاطات الجامعة الاسلامية ويلتقي بخاري غدا

وفد من الريجي تفقد أضرار شتول التبغ في بعلبك المولى: مشروعنا الأساس هو الإنماء

قاطيشا شكر المشنوق على ختم جوازات سفر الايرانيين

السعودية تلتقي الاوروغواي على وقع محاسبة داخلية

حسن خليل: لم نشهد حراكا جديا في تشكيل الحكومة

عون لمطارنة الكاثوليك في اميركا: ادعموا لبنان لتسهيل عودة النازحين

حسن خليل: ليس صحيحا ما يقال عن ربط التوقيع على هذه المراسيم والناجحين في مجلس الخدمة المدنية ولا علاقة بينهما على الإطلاق

حسن خليل: لم أوقع بعد على مراسيم القناصل التي أحيلت إليّ من الخارجية ولكنني سأوقعها والمراسيم التي سبقتها يجب ان تحال ايضاً للتوقيع عليها عملاً بالاتفاق

مخزومي بعد لقائه فوشيه: لتشكيل حكومة تمنح لبنان ثقة أوروبية ودولية