ترامب: على شركائنا التوقف عن ممارسات التجارة غير العادلة
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

طالب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مشاركته في اجتماعات الدول الصناعية الكبرى في كندا اليوم السبت حلفاء الولايات المتحدة بتوفير الوصول العادل للأسواق.

وفي مؤتمر صحفي عقده قبل مغادرته إلى سنغافورة للقاء رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ أون، وصف ترامب اجتماعات السبعة الكبار بالناجحة، مشيرا إلى أن التجارة كانت على رأس القضايا التي ناقشتها المجموعة.

وأضاف الرئيس الأمريكي أنه طالب دول المجموعة، التي تضم ألمانيا والولايات المتحدة وكندا واليابان وفرنسا والمملكة المتحدة وإيطاليا، بوقف الإجراءات التجارية غير العادلة بحق بلاده.

وأوضح ترامب أن واشنطن منحت مزايا كبيرة لشركائها طيلة عقود من الزمن، ولا يمكنها الاستمرار في نفس النهج، ملقيا اللوم بذلك على الإدارات الأمريكية السابقة، وقال: "لا ألوم قادة مجموعة السبعة الكبار للصفقات التجارية لكن تلك الأيام قد ولّت".

وانعقدت القمة وسط خلافات تجارية بين الولايات المتحدة وباقي أعضاء السبع الكبرى، بسبب قرار ترامب الأسبوع الماضي فرض رسوم جمركية على واردات الصلب والألومنيوم من كندا والاتحاد الأوروبي والمكسيك في إطار برنامجه "أمريكا أولا"، لترد بعض الدول على هذه الخطوة بفرض الرسوم على الواردات الأمريكية.

وحضر ترامب يوما واحدا من اجتماعات قمة مجموعة السبعة الكبار من أصل يومين، حيث غادر إلى سنغافورة استعدادا لاجتماعه مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون الثلاثاء المقبل.

مقالات مشابهة

بومبيو سيزور تركيا بعد السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد الاعلان عن وقف لاطلاق النار اثر اشتباكات أدت الى سقوط عدد من الجرحى

الشامسي: لا أحد يستطيع المس بموقع المملكة ومكانتها التاريخية

الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

طوني فرنجية اكد انه من غير المطروح تبادل حقائب مع احد: نريد حقيبة الطاقة او الاشغال

المرعبي: لن ننسى وقفات السعودية مع لبنان دائما

سعد: حريٌ بمن يطالب بالتطبيع مع سوريا أن يطلب منه كشف مصير هؤلاء

9 جرحى حتى الان بينهم حالات خطيرة حصيلة الاشتباكات بين حركة فتح وحركة انصار الله في مخيم المية ومية واجتماع ومساع فلسطينية لوقف اطلاق النار

حريق أعشاب يابسة في بنت جبيل