ايما تومبسون وكيرا نايتلي بين المكرمين من ملكة بريطانيا
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

اختيرت الممثلتان ايما تومبسون وكيرا نايتلي لنيل تكريم من الملكة اليزابيث الثانية ضمن قائمة تشمل 1057 شخصاً، بحسب ما أظهرت القائمة التقليدية التي نشرت الجمعة لمناسبة ذكرى ميلاد الملكة.

وقد رفعت ايما تومبسون (59 عاماً) الحائزة جائزة أوسكار عن دورها في فيلم "هاوردز اند"، إلى رتبة ضابط في الأمبراطورية البريطانية تقديراً للخدمات التي أدتها من أجل الفن الدرامي، على غرار مواطنتها كيرا نايتلي التي يزخر سجلها بالأعمال الناجحة والمنوعة رغم كونها لم تتخط الثالثة والثلاثين من العمر.

وعلى الصعيد الأدبي، رفع الكاتب البريطاني المتحدر من أصل ياباني كازوو ايشيغورو الحائز جائزة نوبل للآداب، إلى رتبة فارس.

وكرمت الملكة كذلك عدداً من الأشخاص المغمورين ممن يكرسون حياتهم للأعمال الخيرية أو لمساعدة مجتمعاتهم المحلية.

لكن ليس من بين هؤلاء أي شخص ممن شاركوا في جهود الإغاثة إثر الحريق في مبنى غرينفيل السكني الذي أوقع 71 قتيلاً إضافة إلى طفل ولد ميتا في 14 حزيران 2017 في لندن، في مأساة أوجدت حال تأثر في البلاد.

وأوضحت متحدثة باسم الحكومة التي تشارك في مسار التسميات لهذه التكريمات "من المنصف تكريم أفعال الشجاعة والروح المجتمعية المذهلة التي ظهرت خلال الأحداث المأسوية العام الماضي وسنفعل ذلك في أول مناسبة".

وبعد موجة الاعتداءات التي ضربت بريطانيا في 2017، رفع القائد السابق لجهاز مكافحة الارهاب في شرطة لندن مارك راولي إلى رتبة فارس.

كذلك شملت قائمة المكرمين الملياردير جيم راتكليف المدير العام لمجموعة "اينيوس" الكيميائية السويسرية وجو مالون صاحب ماركة عطور فاخرة تحمل اسمه، وذلك تقديرا لدورهما في دعم الاقتصاد.

وتمنح هذه التكريمات الملكية مرتين سنوياً لمناسبة رأس السنة والذكرى الرسمية لميلاد الملكة التي يحتفل فيها في حزيران رغم أن تاريخ ميلادها الحقيقي هو في 21 نيسان 1926.

مقالات مشابهة

بيروت مدينتي: حل مشكلة النفايات يبدأ بالتخفيف من الاستهلاك مع اعتماد إعادة التدوير لا المحارق

بزي: للاسراع في تشكيل الحكومة

الرئيس عون استقبل سفير لبنان في غانا ماهر الخير قبيل سفره للالتحاق بمركز عمله

يهاجمه... للتغطية على خسارته

مقتل شاب سوري وفتاة بحادث سير في محلة الحوش في صور

الاتحاد اللبناني لكرة الطاولة أنهى دورة اعداد مدربين

رسالة حادّة من جميل السيّد...

اتفاق روسي - لبناني على ايجاد حل سريع لملف النازحين

الدفاع المدني يحذر الموطنين من خطر استعمال المفرقعات بمناسبة الأضحى‎