خاص- أنطوني أبي خليل... موسيقي لبناني يرفع اسم بلده عاليا في فرنسا
شارك هذا الخبر

Saturday, June 09, 2018

خاص- الكلمة أونلاين
ميراي خطار النداف

من برمانا الى فرنسا، حمل الموسيقي الشاب انطوني أبي خليل شغفه بالموسيقى، وتوجّه لإكمال دراساته العليا، مفعما بالطموح متسلحا بسنوات الخبرة التي راكمها في لبنان عبر دراسته الموسيقى من عمر العشر سنوات تقريبا، ومشاركته في العديد من الحفلات والفرق الموسيقية في لبنان.

لم يكتف أنطوني بالدراسة الموسيقية بل طوّر مهاراته الى أن نجح بإنجاز أول حفل موسيقي خاص به في فرنسا وتحديدا في كنيسة سيدة لبنان في باريس يوم 17 أيار 2018، تحت اشراف ودعم أستاذه الفرنسي Dominique Preschez والأسقف الماروني لفرنسا المطران مارون ناصر جميل، الفرقة ضمّت 10 عازفين وجميع المقطوعات الموسيقية من تأليف أبي خليل والحفل كان على مستوى عالٍ من الحرفية والمهنية.

حمل أنطوني في مقطوعاته الموسيقية التي عُزفت في الحفل ذكريات عائلته وطفولته في برمانا، فكانت المعزوفة الأولى تحية لروح جده "يوسف خطار" وقد أطلق عليها اسم le vieil agricole ، كما أن الطبيعة التي يعشقها انطوني كانت حاضرة أيضا في مقطوعاته الموسيقية وهو اختار أن يطلق على الحفل اسم les Feuilles inspirantes لأن كل الموسيقى التي عزفت كانت مستوحاة من الطبيعة وأوراق الأشجار المتناثرة على الأرض.

وعن انطباع الجمهور بعد انتهاء الحفل، أوضح أبي خليل لموقع الكلمة أونلاين أنه لم يسمع أي تعليق سلبي، بل على العكس الجميع أثنى على العمل وكان يسأل عن الخطوة التالية، كاشفا عن البوم يعمل على تحضيره من دون أن يعطي تاريخا محددا لانتهائه.

وعمّا اذا كان يريد أن يقيم حفلا موسيقيا في لبنان، أكد أنطوني أنه سيقوم بهذه الخطوة، الا أن تركيزه الآن هو على الانتهاء من الألبوم الذي يعمل عليه كثيرا.

لم أرَ نفسي في تجارة الأعمال يقول أنطوني لموقعنا، تعلقي بالموسيقى كان أقوى من أي شيء آخر، فهي شغف بالنسبة لي، فيها أعبر عن نفسي، وعما في داخلي، أهرب اليها من التعب والأمور السيئة في الحياة.

ينهي الشاب اللبناني الطموح حديثه للكلمة أونلاين بشكره الكبير لاستاذه Dominique Preschez الذي كان الداعم الأكبر والأول له لاتمام هذا الإنجاز الكبير، الذي يفخر انطوني به ويقول: الحفل كان على مستوى عالي جدا وأنا فخور جدا بما أنجزت وأتمنى أن أقوم بالأمر نفسه في لبنان قريبا.

مقالات مشابهة

سيمون ابو فاضل ضيف "بيروت اليوم" الساعة الثالثة

أردوغان يهنئ قوات بلاده المشاركة في مكافحة الإرهاب بعيد الأضحى

رئيس الوزراء اليوناني يعلن ان بلاده تستعيد زمام امورها بعد صفقة الانقاذ

تيار المستقل عايد المسلمين بالأضحى: لخلاص لبنان من مماحكات تاليف الحكومة

وفاة عاملة اثيوبية غرقا في الدوير

تمساح يقتل امرأة أثناء تجولها مع كلبها

بلدية العقيبة مستغربة مما يتم تداوله: هذه التدابير تنفي ما نسب من مزاعم تتعلق بارتياد الشاطئ

كرامي: هناك أطراف تراهن على متغيرات إقليمية ودولية في موضوع تشكيل الحكومة

صحناوي يتوجه بأحر التهاني للبنانيين بمناسبة عيد الأضحي