ما هي الاسباب التي تؤدي الى النحافة المفرطة لدى الاطفال؟
شارك هذا الخبر

Friday, June 08, 2018

تشكو بعض الامهات من النحافة المفرطة للاطفال، حيث إن وزنهم ينقص تدريجياً او انهم يحافظون على وزن معين ولا ينمون بالطريقة الصحيحة. لذا موقع صحتي اختار أن يعرض لك اليوم في هذا الموضوع ابرز اسباب النحافة المفرطة عند الاطفال، كي تتمكني من التنبه الى العوامل المؤثرة في نمو اطفالك.



ما هي الاسباب المؤدية الى النحافة المفرطة عند الاطفال؟



- يعتبر العامل الوراثي من ابرز الاسباب التي تؤدي الى هذه النحافة لدى الاطفال، ففي بعض الاحيان قد يكون الاهل قد عانوا في طفولتهم من هذه النحافة، فهي تنتقل بالتالي الى الاولاد. لذا في حال كنت قد عانيت في طفولتك من النحافة المفرطة، فهناك احتمال كبير ان تنتقل هذه الحالة الى اولادك.



- ايضاً من ابرز الاسباب التي تؤدي الى النحافة المفرطة لدى الاطفال، هي الاضطرابات الكبيرة التي يمكن أن تصيب الغدد لديهم، حيث إن العديد منهم قد يعاني من هذه المشاكل الصحية عند الولادة. فالغدد التي تفرز بشكل كثيف، لها تأثير شبيه بتلك الغدد التي تفرز بشكل بسيط. فالاولى تؤدي الى النحافة، في حين أن الثانية تؤدي الى السمنة.



- عدم التنبه الى الطعام الذي يتناوله الاطفال يمكن أيضاً ان يكون من الاسباب المؤدية الى النحافة المفرطة لديهم، حيث إن تقديم الاطعمة غير الصحية وغير المغذية، يمكن أن يسبب سوءاً في التغذية، وبالتالي لا يشهد الاطفال نمواً سليماً إنما ينقص وزنهم ويضعفون بشكل كبير. من المهم هنا تقديم الاطعمة الغنية بالفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية للاطفال، فهي الكفيلة بتوفير النمو الصحيح لهم.



- بعض الامراض التي يعاني منها الاطفال هي ايضاً يمكن أن تكون أحد اسباب النحافة المفرطة، حيث ان العديد منهم قد يعانون من السكري في سن صغيرة، او من امراض معوية خطيرة على غرار الديدان المعوية، وبالتلي فان نسبة حرق الجسم للدهون تكون مرتفعة، بالاضافة الى ان تناول الادوية لهذه الحالات يعتبر من العوامل المؤثرة ايضاً في وزن الطفل.

مقالات مشابهة

ليبرمان: استنفدنا كل الخيارات

إدارة ترامب تفرض عقوبات جديدة على إيران

الأمم المتحدة تسمح للفلسطينيين بالعمل بشكل أكبر كدولة ذات عضوية كاملة في 2019

سويسرا ترحب بالمحادثات المرتقبة بين ترامب وكيم جونغ أون

فرنسا تفوز على ألمانيا بدوري أمم أوروبا

واشنطن: إخراج إيران من سوريا على قائمة أولوياتنا

مقدمات نشرات الاخبار ليوم الثلاثاء 16-10-2018

الجامعة العربية تطالب أستراليا بمراجعة موقفها بشان القدس

الأمم المتحدة: أطراف النزاع حول الصحراء الغربية وافقوا على المحادثات