4 خطوات ولا أسهل لتحسين صحتكم النفسية!
شارك هذا الخبر

Friday, June 08, 2018

تسيطر الهموم والمتاعب على تفاصيل حياتكم اليومية ما يمنعكم من الاستمتاع بوقتكم ويؤثّر سلباً على حالتكم النفسية.

ممارسة الأنشطة الرياضية

إن ممارسة الأنشطة الرياضية تساعد كثيراً على تحسين الصحة النفسية وذلك من خلال تنشيط الدورة الدموية، إفراز الدماغ لهرمونات السعادة وتقوية الثقة بالنفس. إن الرياضة المنتظمة واليومية أي كالمشي والركض مثلاً ولمدة لا تقلّ عن 30 دقيقة سوف تساعدكم يوماً بعد يوم على التخلّص من الاكتئاب والتوتر وغيرها من المشاكل النفسية.

التأمل

إن التأمل يساعد كثيراً على تحسين الصحة النفسية وهذا الأمر قد لا يتطلّب الكثير من وقتكم بل يمكن أن تخصصوا 10 دقائق من يومكم فقط. بمعنى أنه بإمكانكم إغماض عينيكم وتخيّل منظر طبيعي تحبّونه والإنتقال فكرياً إليه. إن هذه الطريقة سوف تساعدكم مع الوقت على تعلّم كيفية الفصل بين الضغوط والمشاكل اليومية وبين حالتكم النفسية التي تحتاج إلى الراحة. كما ويمكنكم الذهاب إلى البحر أو الجبل والتأمل بتلك المناظر الطبيعية الخلّابة والمعززة للراحة الفكرية والنفسية.

الأعمال الإنسانية



إن الأعمال الإنسانية والخيرية ومساعدة الآخرين خصوصاً من هم بأمسّ الحاجة هي من الأمور المفيدة لتحسين الصحة النفسية. فالأعمال الخيرية والتطوعية تقوم على بذل الذات، التضحية والتعرّف عن كثب على مشاكل وواقع الأشخاص الفقراء أو من هم يعانون من المتاعب والصعاب هذا ما يجعل كلّ مشاكلكم تختفي وتظهر انها غير مهمة.

التواصل مع الآخرين



إن الحياة الاجتماعية كالتواصل مع الآخرين، المشاركة في الأنشطة والمناسبات تساعد على تحسين الصحة النفسية. فمثلاً عند لقاء الأصداء والتعرّف على أشخاص جدد يمكن أن تتحدثوا معهم عن أمور تهمكم كهواياتكم، شغفكم في الحياة، تطوّركم في حياتكم المهنية... هذه الأمور تجعلكم تثقون بنفسكم أكثر وتعزز من تفكيركم الإيجابي وتحسّن مع الوقت صحتكم النفسي.

مقالات مشابهة

معراب تتكتم على سرية المفاوضات

ماذا قصد جعجع بعبارة : «يضحك كثيراً مَن يضحك أخيراً» ؟

التأليف ينتظر لقاءً رئاسياً ثلاثياً ... والتشكيلة دخلت اللمسات الأخيرة

حظك اليوم مع الأبراج

الحريري أمام المواجهة... وحذرٌ شديد ممّا سيتبع الحكومة

تسريب وخلاف في «تيار جبيل»

وزيرٌ للأرمن أم للأقليات؟

عامر مشموشي- إفراط

الرئيس عون ألغى كل مواعيده ... والإستعدادات بدأت