أحكام للعسكرية في قضايا إنتماء الى منظمات إرهابية وتعاطي مخدرات
شارك هذا الخبر

Thursday, June 07, 2018

أصدرت هيئة المحكمة العسكرية الدائمة برئاسة العميد الركن حسين عبدالله، سلسلة أحكام في قضايا تتعلق بالانتماء الى تنظيمات ارهابية واطلاق نار في أماكن مأهولة وحيازة أسلحة حربية غير مرخصة وسرقة أعتدة عسكرية وتعاطي والاتجار بالمخدرات، فقضت بحبس الدركي السابق أ.أ. اسماعيل مدة شهر وتغريمه مبلغ 500 ألف ليرة لإقدامه على تعاطي حشيشة الكيف داخل مركز عمله في فوج السيار -الضبية وخارجه.

وحكمت على م.خ. فرحات بالحبس شهرين وغرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة لإقدامه على ابتزاز المال من ط. جعجع والاستيلاء عليه احتيالا داخل سجن رومية وخارجه.
وأنزلت عقوبة الحبس لمدة شهر وغرامة مالية قدرها 200 ألف لسرة بحق م.ج موسى لمخالفته الانظمة الادارية بمحاولة إدخال ممنوعات الى فصيلة برج الرراجنة وإحداث تخريب فيها.

كذلك أصدرت المحكمة حكما قضى بحبس كل من علي .ح وعبد الكريم.ح مدة ثلاثة أشهر وتغريمهما 200 ألف ليرة لإقدامهما في محلة دوحة عرمون على سرقة مسدس أميري عائد للمؤهل في الجيش رامي تفاحة وسجلات صحية عائدة له ولعائلته صادرة عن الجيش.

من جهة ثانية، أرجأت العسكرية الى 23 كانون الثاني 2019 متابعة محاكمة نايلة.ص التي أقدمت على اطلاق النار في مكان مأهول في منطقة زحلة من سلاح غير مرخص بتاريخ 30 حزيران 2017.

وأرجأت هيئة المحكمة الى 30 كانون الاول 2019 متابعة النظر في ملف الجندي ج.بوياجيان و ح.زعيتر لإقدامهما في محلة الدكوانة على ضرب ع.زعيتر بواسطة سكين وتعطيله مدة 12 يوما واطلاق النار تهديدا من مسدس حربي غير مرخص.

والى 2 تشرين الثاني المقبل، أرجأت العسكرية جلسة متابع محاكمة المتهم م.ف.شريدة بجرم الانتماء الى تنظيم "داعش" الارهابي بهدف القيام بأعمال ارهابية ومتابعة قنوات التنظيم عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتبادلها مع آخرين بهدف تحريضهم على الانتماء الى التنظيم الارهابي.

مقالات مشابهة

إنهاء الوجود الإيراني في سوريا.. بولتون يتحدث عن "فرصة"!

"الشيربا".. تعرفوا إلى الجماعة التي تتولى حماية جبال الهملايا!

محفوض عن سجون النظام السوري: إسألوا اللبنانيين المحررين من هناك

الشيخ قبلان في خطبة الاضحى: لازالة العراقيل من امام عملية تأليف الحكومة

الشارع اللبناني: الحريري وحده القادر على تشكيل حكومة جامعة

التيار والثنائي الشيعي: الإلتفاف علينا وعلى العهد لن ينجح

لماذا لا لا تكترث الدول للغاز اللبناني؟!

بولتون: نتائج العقوبات على إيران أقوى من المتوقع

التصدّع السياسي في لبنان يتجه نحو.. المواجهة ؟!