الديلي تليغراف - "قمة رمزية"
شارك هذا الخبر

Thursday, June 07, 2018


نشرت الديلي تليغراف موضوعا عن الملف الكوري بعنوان "وزراء سابقون في الخارجية البريطانية يحذرون ترامب من أن كيم جونغ أون لن يسلم قنابله النووية".

الموضوع الذي أعده بن رايللي محرر الشؤون الأمريكية في الجريدة يفيد بأن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون في الغالب لن يتنازل عن أسلحته النووية رغم القمة المنتظرة بينه وبين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سنغافورة وذلك اعتمادا على أراء عدد من وزراء الخارجية والديبلوماسيين السابقين في بريطانيا.

ويضيف رايللي أن هؤلاء الوزراء أعربوا خلال حديثهم مع الجريدة عن تشككهم في إمكانية حدوث أي تقدم في ملف كوريا الشمالية النووي خلال القمة المنتظرة، مشيرين إلى أن النظام الكوري الشمالية تلاعب بالغرب في السابق بنفس الأسلوب.

وتنقل الجريدة عن دايم مارجريت بيكيت وزيرة الخارجية السابقة قولها إنه "من الصعب التصديق أن كيم سوف يتنازل عن سلاحه النووي".

وتضيف الجريدة أن ترامب بدأ استغلال الأجواء الديبلوماسية العالمية لمحاولة نزع سلاح كوريا الشمالية، مشيرة إلى أنه ينوي دعوة الزعيم الكوري الشمالي إلى منتجعه المخصص لرياضة الغولف في فلوريدا إذا نجحت القمة المنتظرة في سنغافورة وذلك حسب ما أوردت محطة بلومبيرغ الأمريكية.

ويعود رايللي للتأكيد على أن الخبراء يعتقدون أن القمة المنتظرة في سنغافورة ستكون تاريخية بالفعل لكن من الناحية الرمزية لكنها لن تقدم أي نجاح على المستوى العملي.

مقالات مشابهة

التايمز - صدام روسي تركي حول مصير الأكراد

الإندبندنت - تبادل الأسرى في اليمن

الغارديان - واشنطن تتراجع عن عقد مؤتمر حول إيران بسبب الضغوط

التايمز- البريكست والاستقالات

الفايننشال تايمز- جهود العرب لإعادة تأهيل الأسد ستفشل

آي- ماي والبريكزيت

الغارديان- أين كلوني في الوقت الذي تحتاج اليه السودان؟

الأوبزرفر- أميركا تتراجع

صنداي تلغراف- محنة الإيغور في الصين