5 قواعد ذهبية لبشرة مثالية
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 06, 2018

تنفق الكثير من النساء مبالغ مالية ضخمة على مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، ولكن خبيرة تجميل أسترالية، تعتقد أن بالإمكان الحفاظ على صحة وتألق البشرة، عبر خمس خطوات بسيطة.

وشاركت ميلان غرانت قواعدها الخمسة للبشرة المتوهجة، والخبر السار أنها لا تكلف الكثير من المال، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

1- البشرة الجيدة تبدأ من الداخل

تلعب التغذية الجيدة دوراً هاماً في الحفاظ على جمال وتألق البشرة، وتنصح غرانت باتباع نظام غذائي غني بالأطعمة المضادة للالتهابات، مثل الأفوكادو وسمك السلمون والبذور والمسكرات، وفي نفس الوقت التخفيف قدر الإمكان من الغلوتين والسكر المصنع ومشتقات الألبان.

2- عامل الوقاية (ٍٍSPF)

تتوفر العديد من مستحضرات العناية بالبشرة في الأسواق، لكن العامل الأهم الذي يجب النظر فيه، هو عامل الوقاية من أشعة الشمس، الذي يحمي البشرة ويمنع التصبغات وتجنب ترهل الجلد الناجم عن انهيار الكولاجين.

3- التقشير المنتظم

تنصح ميلاني بالتقشير المنتظم للبشرة، وخاصة مع التقدم بالعمر، حيث تتباطأ عملية التخلص من الجلد الميت، مما يؤدي إلى تراكم هذه الخلايا، لتبدو البشرة باهتة ومتعبة.

4- العناية البسيطة بالبشرة

عندما يتعلق الأمر بالعناية النشطة بالبشرة، تقوم ميلاني إن المبالغة تعطي نتائج عكسية، ويفضل استخدام أقل كمية ممكنة من المستحضرات الكيماوية.

5- عدم الاكتفاء بالوجه

عند تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، يجب عدم الاكتفاء بالوجه، بل يجب أن يمتد إلى العنق وبداية الصدر، فالبشرة في هذه المنطقة هشة ورقيقة.

24.AE

مقالات مشابهة

خريس: لبنان لا يدار الا بالتعايش والألفة وليس بالتسلط والهيمنة

خاص- مصادر قريبة من باسيل ترد على مذكرة المرعبي عبر "الكلمة اونلاين"

وزير الاقتصاد الإماراتي: الإستثمار بالتنمية رهان رابح

وزير خارجية جزر القمر: القمة العربية تؤكد الصلات الوثيقة التي تربط الوطن العربي

وزير خارجية الصومال: لإعفائنا من الديون الخارجية وتوفير الدعم لتنفيذ خطة التنمية

كأس آسيا 2019: منتخب فيتنام يُخرج الأردن بركلات الترجيح

وزير الخارجية الصومالي: الأوضاع التي تمر بها المنطقة تستدعي التنسيق والتعاون في إطار العمل العربي المشترك وتحديد أولوياتنا فيما يحقق مصالحنا المشتركة

الحريري يلتقي في هذه الأثناء وزير الاقتصاد الاماراتي

التحكم المروري: حركة المرور كثيفة على طريق صوفر بحمدون بالاتجاهين