طريقة متوفرة في كل بيت لمكافحة السرطان!
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 06, 2018

وجد علماء أمريكيون من معهد لودفيغ لأبحاث السرطان أن استخدام صودا الطعام العادية يمكن أن يزيد بشكل كبير من فعالية العلاج الكيميائي للسرطان.

ونشرت مجلة "EurekAlert" الدراسة التي تؤكد أن الصودا المخففة بالماء تقلل من حموضة الخلايا السرطانية (عند قطع الدورة الدموية والأوكسجين عنها) في عمق الورم.

وتصف الدراسة بالتفصيل كيف أن الخلايا تتجاوب مع ارتفاع الحموضة بتثبيط جزيء mTORC1، المسؤول عن قياس وفرة المواد الغذائية (في الأحوال الطبيعية) قبل إعطاء الخلايا الضوء الأخضر للانقسام.

وقال مشرف الدراسة تشي فان دان، إن "الخلايا لا ترغب في إنتاج البروتينات أو جزيئات حيوية أخرى في حالة الإجهاد، وتميل إلى إبطاء عملية الانقسام والتكاثر والتنشيط، حتى ترجع الأمور إلى طبيعتها. والفكرة بسيطة جدا، فهي ليست أدوية بآلاف الدولارات بل هي الصودا العادية".

وأثبتت التجارب التي أجريت على الفئران أن زيادة الحموضة تجعل الخلايا السرطانية أكثر نشاطا، ويبدأ الورم حينها بالتجاوب للعلاج الكيميائي بشكل أفضل. وهذه العملية تعمل بالعكس ما يسمح بإبطاء إنقسام الخلايا السرطانية.


لينتا. رو

مقالات مشابهة

بومبيو سيزور تركيا بعد السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد الاعلان عن وقف لاطلاق النار اثر اشتباكات أدت الى سقوط عدد من الجرحى

الشامسي: لا أحد يستطيع المس بموقع المملكة ومكانتها التاريخية

الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

طوني فرنجية اكد انه من غير المطروح تبادل حقائب مع احد: نريد حقيبة الطاقة او الاشغال

المرعبي: لن ننسى وقفات السعودية مع لبنان دائما

سعد: حريٌ بمن يطالب بالتطبيع مع سوريا أن يطلب منه كشف مصير هؤلاء

9 جرحى حتى الان بينهم حالات خطيرة حصيلة الاشتباكات بين حركة فتح وحركة انصار الله في مخيم المية ومية واجتماع ومساع فلسطينية لوقف اطلاق النار

حريق أعشاب يابسة في بنت جبيل