خاص - الاتصالات لـ.. "غير المستحق"
شارك هذا الخبر

Wednesday, June 06, 2018

خاص – الكلمة اونلاين

يُتداول في الكواليس السياسية اسم رجل الاعمال ن.ي. المنضوي في حزب وتيار سياسي سبق أن شغل مستشاراً لاحدى الوزراء لتولي حقيبة وزارة الاتصالات. الرجل الذي أقاله الوزير، باعتباره يسيطر على قرارات الوزارة، وأعاد تعيينه مستشاراً أول، بعدما اتهمه بالعقل المدبّر في إدارة احدى المؤسسات الرسمية التي لها علاقة بالاتصالات، له باع طويل في غيرها من الوزارات أضف إلى مؤسسات.

وتجمع مصادر عدة على أن صيته عاطل في وزارة المالية، إذ كان مسؤولا عن فقدان طوابع مالية بقيمة 11 مليون دولار، ومعروف بأن جميع العقود التي نفذت خلال توليد IT في وزارة المالية نفذت عبر شركة وحيدةMDS التابعة لمجموعة Holcom Group .

كما كان لـ ن.ي. دوره فاعلا في منح شركة GDS – التابعة للمجموعة نفسها التي لها حق استعمال مسالك وزارة الاتصالات لمشاريع الألياف الضوئية كونه المستشار الأول. بالإضافة إلى أن الرجل منح شركةGDS أسعارا تفضيلية لخدمات الانترنت على الخليوي من خلال رخصة MVNO، إذ أصبح سعر الغيغابايت مقابل دولار أميركي واحد لزبائن الشركة بينما يباع بـ5$ لزبائنAlfa وTouch.

وقام ن.ي. بدور مهم في اخراج مناقصة الألياف البحرية من وزارة الاتصالات وتنفيذها من خلال أوجيرو عبر تسويق عدم قدرة وزارة الاتصالات على تنفيذها بحيث أصبحت خارج سلطة ادارة المناقصات.

مقالات مشابهة

خاص من دمشق - ادلب: التمهيد الحاسم!

خاص – "العقدة" الدرزية.. لا طريق للحل

خاص- حزب الله متمسك بالحريري.. رئيسا للحكومة

خاص - قبيل التشكيل.. وزراء نجحوا وآخرون فشلوا

خاص – اعدام اكثر من 600 شجرة تفاح.. ماذا يحصل في عيناتا الارز

خاص- الوكالة الوطنية للإعلام تتعرض لهجوم من قبل نواف الموسوي.. والسبب؟!

خاص – مصير الاقتصاد فيما لو بقي الوضع السياسي على حاله.. قراءة لروجي ملكي

خاص – بين جنبلاط وعون.. "هيمنة مارونية"

خاص - "التشكيل" على نار التهديد بالشارع .. بين الحريري وباسيل!