5 نصائح لتستيقظ في الصباح دون منبه
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 05, 2018

لا شك أن المنبه هو الوسيلة المفضلة لدى الكثيرين للاستيقاظ في الصباح، خاصة للأشخاص الذين يتوجهون إلى عملهم بشكل يومي في وقت محدد، لكن صوت المنبه، ليس بالصوت المحبب الذي نرغب بسماعه بالتأكيد كل صباح.

ويقول الخبراء، إن هناك بعض الطرق والحيل، التي تساعد على الاستيقاظ في الصباح دون منبه وفي الوقت المحدد، لكنها تحتاج إلى الالتزام والقليل من التدريب لتعتاد عليها.

وفيما يلي، مجموعة من النصائح، التي تساعد على الاستيقاظ دون منبه، بحسب موقع إليت ديلي:

1- اضبط ساعتك الداخلية
كل إنسان لديه ساعة داخلية تجعله يشعر بالنعاس أو اليقظة في أوقات مختلفة من اليوم، وتوضح الدكتورة سوجي كنساجرا المختصة بالنوم، إن هذه الساعة البيولوجية تحدد إيقاع الجسم، فإذا كنت معتاداً على النوم في وقت متأخر من الليل، ابدأ بتعديل وقت نومك ببطء، لمساعدة جسمك على الاستيقاظ بشكل طبيعي في الصباح.

2- تخلص من الأضواء الصناعية
جسم الإنسان مصمم ليتعامل مع تغيرات الضوء الطبيعي الصادر عن أشعة الشمس والقمر، ففي النهار، يكون متيقظاً بسبب هذه الأشعة، وخلال الليل، يحل الظلام، مما يعني أن الوقت قد حان للنوم، لكن الأضواء الصناعية، خلقت نوعاً من الاضطراب في ساعة الجسم الداخلية، والحد من هذه الأضواء، سيعطيك مزيداً من التواصل مع دورة النوم الطبيعية.

3- اضبط كمية الضوء الطبيعي
تشرح الدكتورة كنساجرا أن الحصول على الضوء الطبيعي في الصباح، يساعد في الحفاظ على توقيت دقيق للاستيقاظ، وتنصح في هذا المجال بالاكتفاء بالستائر الخفيفة، التي تسمح بمرور أشعة الشمس إلى الغرفة.

4- الالتزام بجدول دقيق للنوم
الالتزام بجدول محدد للنوم بشكل يومي، يساعد الجسم على الاستيقاظ في الوقت المطلوب، وحاول أن تضبط موعد نومك واستيقاظك، بما يناسب نشاطاتك اليومية، ومع مرور الوقت، ستجد نفسك تستيقظ في الصباح، دون الحاجة إلى منبه.

5- الحفاظ على نسق محدد
عندما يعتاد جسمك على طريقة معينة للاستيقاظ، من الضروري الحفاظ عليها، وإذا نجحت في الالتزام بخطة نوم محددة لمدة أسبوعين على الأقل، سيقوم الدماغ ببرمجة جسمك على الاستيقاظ في الوقت المحدد بشكل يومي.

24.AE

مقالات مشابهة

تسلل من الأراضي المحتلة

استقلالية القضاء على طاولة لجنة الإدارة والعدل

لا مدارس غدا .. فماذا عن الحضانات؟

ابراهيم عن التشكيل: لم أعد معنياً على الإطلاق بالمبادرة

بري: الوضع متفجر في الداخل ويزداد سخونة بما يهدد عملية السلام كلها

جنبلاط تلقى برقيات معايدة

رئيس حزب... يواجه الطلاق

اللواء ابراهيم عن المبادرة الحكومية: لم اعد معنياً على الإطلاق بهذا الموضوع

اللواء ابراهيم عن حجب تأشيرات الدخول عن الوفد الليبي: ما يهمني هو امن البلد بالدرجة الاولى فقط