فاينانشال تايمز- الديون والتضخم تحديات لإردوغان
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 05, 2018

في صحيفة فاينانشال تايمز مقال للورا باتيل من أنقرة بعنوان "عبء الديون والتضخم يمثلان تحديا لإردوغان". وتقول باتيل إن الليرة التركية المتعثرة شهدت استقرارا نسبيا في الأسبوعين الماضيين.

وأضافت أن رفع نسبة الفائدة بصورة مؤقتة وبعض التصريحات المهدئة للأسواق من مسؤولين أتراك أدت إلى تهدئة الأعصاب بعد أن أدى الصراع بين إردوغان والمستثمرين الدوليين إلى انخفاض العملة التركية إلى أقل معدلاتها.

وتقول الصحيفة إن الأرقام التي نشرت أمس أظهرت ارتفاعا كبيرا في نسبة التضخم. وارتفعت الليرة إثر ذلك، مع مراهنة الأسواق أن البنك المركزي التركي لن يجد خيارا أمامه سوى رفع الفائدة مجددا عند انعقاده مجددا الخميس.

وتضيف باتيل إن هشاشة الاقتصاد التركي فاقمها تقديم إردوغان لموعد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بنحو عام ونصف والتي سيتم إجراؤها بعد نحو ثلاثة أسابيع.

وتقول إن فوز إردوغان في الانتخابات التي ستجرى يوم 24 يونيو/حزيران سيضمن بقاءه في منصبه مدة خمسة أعوام أخرى وستؤدي إلى تطبيق إجراءات ستزيد من صلاحياته الرئاسية بصورة كبيرة.

وتقول الصحيفة إن الحكومة أعلنت سلسلة من الوعود السابقة للانتخابات وتعهدت بالتصدي لارتفاع أسعار الوقود عن طريق زيادة الدعم على الوقود في محاولة لخطب ود الناخبين.


مقالات مشابهة

الادعاء على رئيس اللجنة الفنية في الضمان الاجتماعي.. والسبب؟!

اللواء ابراهيم يغادر بيت الوسط.. ويصل إلى قصر بعبدا

البيان الختامي للقاء الحواري الاسلامي المسيحي: لاحترام التنوع

الشيخ عبد الخالق يهنئ دولة قطر في عيدها الوطني

تسلم وتسليم في نقابة الصحافة!

خليل: مرتاحون لمسار الأمور في ملف تشكيل الحكومة

قاسم هاشم للـ mtv: إذا استمرت الأمور على هذا النحو بإيجابية نبشر اللبنانيين بحكومة قبل الميلاد لتكون لهم عيدية

اللواء عباس إبراهيم غادر قصر بعبدا دون الإدلاء بأي تصريح

الرئيس عون عرض مع افرام مواضيع إنمائيّة