مفاوضات سرية... من يتوسطّ لإسرائيل مع لبنان؟
شارك هذا الخبر

Tuesday, June 05, 2018

أشار وزير الطاقة ال​إسرائيل​ي ​يوفال شتاينتز​ الى ان "طرح أفكار جديدة لإنهاء نزاع بحري بين إسرائيل و​لبنان​ عطل التنقيب عن الغاز و​النفط​".

وفي السياق، علمت "الحياة" أن مفاوضات سرية كان يقوم بها الأميركيون و​الأمم المتحدة​ للوساطة بين ​إسرائيل​ ولبنان حول تصحيح الحدود البرية والبحرية، وأن هناك معطيات استدعت عقد الاجتماع في ​بعبدا​ مساء أمس والذي ضم رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس ​المجلس النيابي​ ​نبيه بري​ ورئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​.

وخصص الاجتماع للبحث في المفاوضات اللبنانية الإسرائيلية التي تجرى بواسطة الأمم المتحدة لتصحيح الحدود في النقاط المتنازع عليها في ضوء نية إسرائيل بناء الجدار الأسمنتي على طول الحدود الجنوبية. وانضم إلى الاجتماع لاحقاً المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس إبراهيم​ المكلف متابعة هذا الملف، ورئيس البعثة العسكرية اللبنانية إلى الاجتماع الثلاثي في ​الناقورة​ العميد الركن أمين فرحات ومساعده العميد رولي فارس.

مقالات مشابهة

مصلحة المهندسين في “القوات” تستنكر الحملات المغرضة

كنعان.. وزيرا للعدل؟!

تحليق طائرات حربية اسرائيلية على علو متوسط فوق المناطق الجنوبية

اردوغان لترامب: تركيا مستعدة لحفظ الأمن في منبج السوريةّ!

كنعان: لجنة المتابعة التي انبثقت عن لقاء بكركي دعيت الى اجتماع من قبل البطريرك الراعي الجمعة المقبل

مصادر تنفي استهداف مواقع اسرائيلية في الجولان من قبل الجيش السوري خلافاً لما تناقله مواقع التواصل

الأردن يعترض رسميا على إقامة مطار إسرائيلي يقع على بعد 18كيلومترا من إيلات قرب الحدود الأردنية

إعلامي مصري"روّج للمثلية".. فكان مصيره السجن!

كنعان : هناك حركة سيبدأها الرئيس المكلّف على صعيد التأليف وهو المعني الأول بملف التشكيل وارجاء سفرته يعود في احد اسبابه لهذا الهدف واعتقد ان مبادرة الرئيس عون لا تزال الملاذ وعدم تأليف حكومة له انعكاساته والمفروض حسم الملف