تناول طفلك عصير البرتقال في الصباح يعرّضه لهذا الخطر!
شارك هذا الخبر

Monday, June 04, 2018

طالبت دراسة نمساوية بضرورة أن يتوقّف الأبوين عن منح أطفالهم الصغار عصير البرتقال في وجبة الإفطار لأنه يساهم بشكل كبير في زيادة خطر تعرضهم للسمنة أو زيادة الوزن.

ووجدت الدراسة أن الأطفال الذين يتناولون كوبًا واحدًا من هذا العصير في الصباح تزداد لديهم احتمالات الإصابة بزيادة في أوزانهم بمقدار مرة ونصف مقارنةً بمن لا يقدمون على ذلك.

كما تبيّن من خلال الدراسة أن عدم تناول وجبة الإفطار أمر يرتبط أيضاً بزيادة الوزن لأن ذلك يجعل الأطفال أكثر ميلاً لتناول وجبات خفيفة على مدار اليوم.

ورغم الترويج في الغالب لعصائر الفاكهة على أنها خيار صحي، لكن ترتفع بها غالبًا السكريات والسعرات.

وتوصّلت الدراسة، التي أجراها باحثون من جامعة فيينا الطبية، لتلك النتائج بعد فحص العادات الخاصة بتناول وجبة الإفطار لـ 650 طفلاً ومقارنتها بعد ذلك بأوزانهم وأطوالهم.

ومن ضمن النتائج التي توصّلت إليها الدراسة هي أن الأطفال الذين يحرصون على شرب الماء في وجبة الإفطار قلّت لديهم احتمالات الإصابة بزيادة في أوزانهم بنسبة 40%.

كما تبيّن أن الأطفال الذين يواظبون على تناول وجبة الإفطار الخاصة بهم كانوا أخفّ في الوزن بمقدار 3 أرطال في المتوسط من نظرائهم الذين لا يتناولون تلك الوجبة.

مقالات مشابهة

عدوان: قيام الدولة بدعم الشرعية والمؤسسات

قوى الامن تطلب من السائقين توخي الحذر وتخفيف السرعة على طريق ذوق مصبح محلة مستديرة اللويزة بسبب تسرب مادة المازوت

حاكم دبي يحبط انقلابا عسكريا.. وينشر التفاصيل في كتابه الجديد

أمير هذه الدولة يعتذر عن حضور القمة!

فرنجيّة: إذا كان الرئيس سعد الحريري مصرّاً وحريصاً على منح الثلث الضامن لرئيس الجمهورية كما قرأنا في "المستقبل" اليوم فليتنازل من حصّته عن وزير سنّي للقاء التشاوري فتُحلّ المشكلة

لهذا السبب.. سوري يتقدم بدعوة ضد مجهول في عكار

مصادر الصليب الاحمر اللبناني للـ LBCI: قتيل و6 جرحى اثر انهيار صخري على منزل في الناعمة

من الأشرفية لسويسرا.. سورية تتعرّض للابتزاز والفاعل "ناطور"

السفير السوري للـ"OTV": اعتذرت عن حضور قمّة بيروت كون الجامعة العربية هي المنظمة وحتى الآن الجامعة في وضع غير صحيح تجاه سوريا