هل يبكي طفلك دون توقّف؟ إليك الأسباب
شارك هذا الخبر

Saturday, June 02, 2018

بكاء الاطفال الرضع يقلق الاهل ويسبب لهم التوتر خصوصاً إن كان الطفل لا يعاني من اي سوء، وقد يبكي الاطفال ايضاً من دون سبب، وغالباً ما تكون فترة بكائهم طويلة وغير مبررة. وفي هذا الموضوع يمكنك الاطلاع على ابرز اسباب بكاء الرضيع دون توقف.



لماذا يبكي الرضيع من دون توقف؟



- من ابرز الاسباب التي يمكن أن تدفع الطفل الى البكاء المستمر وغير المنقطع هو الجوع، وقد يكون الطفل جائعاً، ولكنه لا يجيد التعبير عما يريد سوى بالبكاء، لذا كتى كان بطاء طفلك قوياً ومستمراً، فاعلمي أنه جائع، خصوصاً إن حان موعد تناوله للحليب. فلا تترددي في تقديمه فوراً له.



- ايضاً من بين الاسباب التي يمكن أن تؤدي الى الطفل الرضيع الى البكاء الحاد والمستمر هو اتساخ الحفاض والحاجة الى تبديله. فالطفل يشعر بالانزعاج من الحفاض المتسخ ويمكن أن يسبب له الكثير من الحكة ولكنه لا يجيد التعبير، فيقوم بالبكاء للفت انتباهك. احرصي على تبدلي الحفاض في كل مرة يشعر بها طفلك بالانزعاج، لأن اهمال هذا الامر يمكن ان يسبب له الكثير من المشاكل الصحية والجلدية.



- بالاضافة الى أن الطفل يبكي باستمرار ودون توقف عندما يشعر بالحر أو البرد، وهذا الامر مرده الى حالة الطقس والى الدفء المتواجد في المنزل، حيث إن الحرارة الزائدة تشعر الطفل بالحر، خصوصاً ان كنت تضعين له الاغطية السميكة التي تسبب الازعاج له. لذا ان كان طفلك يبكي وهو في سريره مغطى بالكامل، احرصي على نزع الغطاء عنه قليلاً وحاولي تعديل الحرارة له ليهدأ.



- الألم والاوجاع هي ايضاً من الاسباب الاساسية التي تجعل الطفل الرضيع في حالة من البكاء المستمر غير المنقطع. وفي هذا الاطار، عليك التنبه الى حرارة جسم الطفل، فإن كان يبكي من دون انقطاع، قومي بقياس حرارته، فربما كان يعاني من الحمى، فحينها تدركين ما عليك القيام به.

صحتي

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان