بي ام دبليو X5 الجديدة تثبت براعتها عبر خضوعها لاختبارات القدرة
شارك هذا الخبر

Thursday, May 31, 2018


تتمتع سيارة بي ام دبليو X5 الجديدة بقدرات تتحدى كل الصعاب، فتارة نجدها تخضع للإختبار في الدائرة القطبية، وتارة أخرى نراها تدور على حلبة نوربورغرينغ. وتعمل تجارب القيادة لخلف سيارة بي ام دبليو X5الحالية على اختبار كل من قدرة السيارة على التحمل بالإضافة إلى براعتها وتنوع استخداماتها. وتخضع سيارة النشاط الرياضي الجديدة (SAV) لبرنامج اختبار قاس ومتطلب بشكل استثنائي كجزء من عملية تطوير هذه المجموعة.
وبالتالي يجب على طرازات بي ام دبليو X5الجديدة النجاح في الاختبار في مختلف المناطق المناخية في العالم بالإضافة إلى براعة أدائها على مختلف التضاريس. وهنا ينبغي على تقنية نظام التعليق الجديدة كلياً أن تثبت تفوق خصائصها.
وباعتبارها أول سيارة رباعية رباعية الدفع تعد السائقين بمتعة القيادة المطلقة التي لطالما ارتبطت بعلامة بي ام دبليو على الطرقات الجبلية المتعرجة والطرق السريعة الطويلة جداً، وضع الجيل الأوّل من سلسلة سيارات بي ام دبليو X5 الأسس لفئة سيارات النشاطات الرياضية SAV الجديدة منذ ما يناهز العقدين من الزمن. وفي الجيل الرابع المقبل من هذا الطراز، تبرز المواهب الشاملة للسيارة بشكل لم يسبق له مثيل.
ويتحقق ذلك من خلال إدخال أنظمة التعليق وقاعدة المكونات "الشاسيه" الجديدة، والتي تتوفر لأول مرة في طراز بي ام دبليو X، والتي تعتبر فريدة من نوعها في المجال التنافسي. وتوفر حزمة القيادة على الطرقات الوعرة off-road package الجديدة على سبيل المثال صيغة مثالية من خصائص الراحة المطلقة خلال القيادة على الطرق الممهدة وإمكانية تغيير إعدادات السيارة بكبسة زر لتلائم ظروف القيادة على الطرقات الوعرة وغير الممهدة بشكل مثالي. سواء أكان للقيادة على الثلج أم على الرمال أو الصخور أو على الطرقات الحصوية، تتميّز بي ام دبليو X5 الجديدة بالإعدادات المثالية من نظامي توليد القوة والتعليق لمواجهة كل نوع من الطرقات والتضاريس.
وقد أثبتت الطرازات الأولية مدى قدرة سيارة بي ام دبليو X5الجديدة على التسارع والتوجيه والكبح في مركز اختبارات الشتاء في أريبلوغ Arjeplog في السويد، وعلى المسارات الحصوية في جنوب أفريقيا وعلى الكثبان الصحراوية في الولايات المتحدة الأميركية، حيث جرى إخضاع الطرازين لأقصى درجات البرد القارس والحرّ الشديد. وكان على سيارة بي ام دبليو X5الجديدة أن تواجه بإمتياز الأراضي الجبلية الجافة جداً كما الأراضي الاستوائية الرطبة والموحلة.
ونظراً إلى أن اختبار القدرة والتحمل هذا لا يثبت سوى جزء من طابع هذه السيارة اللافت، تمّ إجراء سلسلة الاختبارات على أراضي الاختبار الخاصة بمجموعة بي ام دبليو في ميراماس جنوب فرنسا، وعلى الحلبة السريعة في تالاديغا في ولاية ألاباما الأميركية، وعلى حلبة نوربورغرينغ في ألمانيا والتي كانت جميعها على نفس القدر من الأهمية.
وتظهر المعلومات والأفكار التي تم جمعها من هذه الاختبارات أن سيارة بي ام دبليو X5 الجديدة تلبي أعلى المتطلبات فيما يتعلق بالرشاقة والدقة والتحكم والراحة، ولاسيما بفضل نظام M للتعليق الاحترافي المتكيف Adaptive M Suspension Professional ونظام التوجيه النشط المتكامل، والذي يتم تقديمه أيضاً للمرة الأولى.

مقالات مشابهة

طفل ينجح باختراق شبكة حواسيب شركة آبل!

هذه الكمامة تمكّن الإنسان من العيش تحت الماء!

خلل في "تويتر" حول العالم!

نسخة ذهبية من "غالاكسي نوت 9" للأثرياء!

الحكومة الأمريكية تجبر فيسبوك على فك تشفير ماسنجر للتجسس على الرسائل !

قريبا.. الحج سيتحول إلى "أخضر"

تقرير يوصي بتشجيع السيجارة الإلكترونية.. ويكشف مزاياها

جديد التكنولوجيا.. قناع يمكّن البشر من العيش في أعماق البحار!

لجميع أفراد العائلة: سامسونج تعلن عن GALAXY Tab A 10.5