مدرسة صينية تستخدم تقنية مبتكرة للتأكد من انتباه طلابها
شارك هذا الخبر

Thursday, May 31, 2018

تتبع مدرسة صينية في مدينة هانغتشو، تقنية جديدة تتمثل في نظام التعرف على الوجوه الذي يقوم بمسح وجوه التلاميذ كل 30 ثانية للتأكد من انتباههم أثناء الدروس.

ويعتمد هذا النظام الذكي على ثلاث كاميرات عالية التقنية يتم تثبيتها فوق السبورة، وتعمل على مسح وجوه التلاميذ وتحليل تعابير وجوههم وتقييم سلوكياتهم داخل غرفة الصف.

وقد أطلقت إدارة المدرسة على النظام الجديد الذي يعمل على تقييم أداء المعلمين داخل غرفة الصف أيضاً، اسم "نظام إدارة السلوك الذكي للفصل الدراسي".

وبحسب التقارير الواردة من وسائل الإعلام الصينية، يستطيع النظام رصد سبعة عواطف مختلفة لدى التلاميذ، بما في ذلك مشاعر الحياد، والسعادة، والحزن، وخيبة الأمل، والغضب، والخوف، والصدمة، قبل أن يرسل إخطاراً للمعلم لاتخاذ الإجراء المناسب تجاه التلاميذ.

يذكر أن النظام الجديد الذي تم تثبيته في المدرسة رقم 11 بمدينة هانغتشو، سيتم نشره في جميع أنحاء الصين إن أثبت نجاحه، وفقاً لما ورد في موقع أوديتي سنترال الإلكتروني.

24.AE

مقالات مشابهة

قنا: أمير قطر يصل إلى الدوحة قادما من بيروت

خريس: لبنان لا يدار الا بالتعايش والألفة وليس بالتسلط والهيمنة

خاص- مصادر قريبة من باسيل ترد على مذكرة المرعبي عبر "الكلمة اونلاين"

وزير الاقتصاد الإماراتي: الإستثمار بالتنمية رهان رابح

وزير خارجية جزر القمر: القمة العربية تؤكد الصلات الوثيقة التي تربط الوطن العربي

وزير خارجية الصومال: لإعفائنا من الديون الخارجية وتوفير الدعم لتنفيذ خطة التنمية

كأس آسيا 2019: منتخب فيتنام يُخرج الأردن بركلات الترجيح

وزير الخارجية الصومالي: الأوضاع التي تمر بها المنطقة تستدعي التنسيق والتعاون في إطار العمل العربي المشترك وتحديد أولوياتنا فيما يحقق مصالحنا المشتركة

الحريري يلتقي في هذه الأثناء وزير الاقتصاد الاماراتي