بالفيديو- جهاز ذكي يغير حبكة الفيلم بحسب مزاج المشاهد!
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 30, 2018

ابتكر الباحث في جامعة نوتنغهام، ريتشارد رامشون، جهازاً ذكياً يعمل على رصد نشاط الدماغ، ويقوم بتغيير حبكة الفيلم وفقاً لمزاج المشاهد.

ويراقب الجهاز الذي يشبه سماعات الرأس، النشاط الكهربائي للدماغ ويحول الإشارات الواردة منه إلى جهاز كمبيوتر يعمل على معالجة هذه الإشارات وتغيير طول المَشاهد أو حبكة الفيلم وفقاً لهذه الإشارات.

وقد تم تحميل ما يقرب 100 تريليون تركيبة محتملة للمَشاهد ونهايات الفيلم لتتوافق مع مزاجية كل مُشاهد، والتغيرات التي تطرأ على دماغه مثل الشعور بالملل أو عدم الرغبة بمتابعة مشاهد معينة.

وأوضح رامشرن: "تقرأ سماعة الرأس إشارات كهربائية صغيرة للغاية ناتجة عن إطلاق الخلايا العصبية في الدماغ، والتي تتحول إلى بيانات تدل على مدى استمتاع المشاهد بالفيلم أو انتباهه، والتي يتم إرسالها عبر البلوتوث إلى جهاز كمبيوتر يقوم باختيار خيوط سردية مختلفة تعتمد على هذه البيانات"

يذكر أن شبكة فوكس قد أعلنت عن خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا التي تسمح للمشاهدين بالتحكم في تصرفات الشخصيات وتكييفها بحسب رغباتهم، في المستقبل القريب، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24.AE

مقالات مشابهة

مصادر عمالية لـ"المركزية": الاتحاد العمالي يلملم نفسه، ولا بحث حالياً في انتخاب رئيس جديد طالما هناك 3 أشهر أو أكثر للبت بالموضوع

وزير خارجية بريطانيا: واشنطن سترد في حال تعرضت لهجوم من قبل إيران

القاضي جورج رزق يحدّد يوم غد موعدا لاستجواب بشارة الاسمر

رئيس أركان الجيش الجزائري: إجراء الانتخابات يضع حدا لمن يريد إطالة الأزمة

بدء الاعتصام في ساحة رياض الصلح بدعوة من هيئة التنسيق النقابية

خاص ــ كيف ينظر لبنان الى وقائع مؤتمر البحرين.. فهل يمثّل اولى خطوات "صقفة القرن"؟

خاص ــ الأديان السماوية حللت "الطلاق"... فإلى متى سيبقى المجتمع "الذكوري" محرّما إيّاه؟

"الوكالة الوطنية": ميقاتي استقبل سفيرة أوستراليا في لبنان ريبيكا غريندلاي وعرضا للعلاقات بين البلدين

الجراح: كلام الأسمر يقارب الجريمة في حق بطريرك الاستقلال