بالفيديو- جهاز ذكي يغير حبكة الفيلم بحسب مزاج المشاهد!
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 30, 2018

ابتكر الباحث في جامعة نوتنغهام، ريتشارد رامشون، جهازاً ذكياً يعمل على رصد نشاط الدماغ، ويقوم بتغيير حبكة الفيلم وفقاً لمزاج المشاهد.

ويراقب الجهاز الذي يشبه سماعات الرأس، النشاط الكهربائي للدماغ ويحول الإشارات الواردة منه إلى جهاز كمبيوتر يعمل على معالجة هذه الإشارات وتغيير طول المَشاهد أو حبكة الفيلم وفقاً لهذه الإشارات.

وقد تم تحميل ما يقرب 100 تريليون تركيبة محتملة للمَشاهد ونهايات الفيلم لتتوافق مع مزاجية كل مُشاهد، والتغيرات التي تطرأ على دماغه مثل الشعور بالملل أو عدم الرغبة بمتابعة مشاهد معينة.

وأوضح رامشرن: "تقرأ سماعة الرأس إشارات كهربائية صغيرة للغاية ناتجة عن إطلاق الخلايا العصبية في الدماغ، والتي تتحول إلى بيانات تدل على مدى استمتاع المشاهد بالفيلم أو انتباهه، والتي يتم إرسالها عبر البلوتوث إلى جهاز كمبيوتر يقوم باختيار خيوط سردية مختلفة تعتمد على هذه البيانات"

يذكر أن شبكة فوكس قد أعلنت عن خطط لاستخدام هذه التكنولوجيا التي تسمح للمشاهدين بالتحكم في تصرفات الشخصيات وتكييفها بحسب رغباتهم، في المستقبل القريب، وفقاً لما ورد في صحيفة ديلي ميل البريطانية.

24.AE

مقالات مشابهة

أمير هذه الدولة يعتذر عن حضور القمة!

فرنجيّة: إذا كان الرئيس سعد الحريري مصرّاً وحريصاً على منح الثلث الضامن لرئيس الجمهورية كما قرأنا في "المستقبل" اليوم فليتنازل من حصّته عن وزير سنّي للقاء التشاوري فتُحلّ المشكلة

لهذا السبب.. سوري يتقدم بدعوة ضد مجهول في عكار

مصادر الصليب الاحمر اللبناني للـ LBCI: قتيل و6 جرحى اثر انهيار صخري على منزل في الناعمة

من الأشرفية لسويسرا.. سورية تتعرّض للابتزاز والفاعل "ناطور"

السفير السوري للـ"OTV": اعتذرت عن حضور قمّة بيروت كون الجامعة العربية هي المنظمة وحتى الآن الجامعة في وضع غير صحيح تجاه سوريا

معلومات للـLBCI : امير الكويت اعتذر عن عدم حضور القمة الاقتصادية في بيروت

الاسرائيليون يواصلون اعمال الحفر

هيغواين إلى تشلسي في "مهمة طارئة"