بالصور- فخامة كبيرة في سيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 29, 2018

تقوم شركة بي ام دبليو M بتقديم طراز حصري آخر محدود الإصدار يتمثل بسيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة التي تتمتع بمواصفات متميّزة منها استهلاك الوقود المجمّع الذي يبلغ 8.5 لتر / 100 كلم [34.0 ميل لكل غالون، غالون أمبرطوري]. وتواصل M3 CS الجديدة، عبر حضورها الرياضي الفخم البارز، التقاليد الممتدة لعقود طويلة من إصدارات M الخاصة الناجحة التي بدأت في عام 1988 مع E30 BMW M3 Evolution، بينما وفي الوقت نفسه، تقدم سيارة سيدان ذات الأربعة أبواب عالية الأداء مزيجاً مثالياً من الديناميكية والاستخدام العملي اليومي.

تعتمد هذه النسخة على محرك عالي الأداء سعة 3.0 لتر يتخطى قوة ال M3 مع Competition Package بمقدار 10 حصان، مما يرفعها إلى 460 حصان. وتدفع تقنية الشاحن التوربيني المزدوج M المتطورة سيارة M3 CS من حالة الثبات إلى 100 كلم / س (62 ميلاً في الساعة) في غضون 3.9 ثانية فقط. اما السرعة القصوى للنسخة الخاصة الجديدة، والتي تأتي كمعيار مع حزمة M Driver، فهي محدّدة إلكترونياً وتبلغ 280 كلم / س (174 ميلاً في الساعة). ويستهدف المحرك سداسي الأسطوانات بشكل خطي من خلال المزايا التي يتمتع بها من شاحنين توربينيين أحاديين، وجهاز تبريد هواء المحرك، وحقن عالي الدقة، ونظام صمام متغير التوقيت Valvetronic وتوقيت مزدوج متغير بالكامل لعمود الكامات، بكل وضوح وإتساق المستويات العليا للأداء، ولكنه ملتزم بنفس القدر بتطوير عزم دوران كبير من سرعات المحرك المنخفضة وتحقيق مستويات عالية من الكفاءة (استهلاك الوقود المجمّع الذي يبلغ 8.5 لتر / 100 كلم [34.0 ميل لكل غالون، غالون أمبرطوري]*؛ انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمعة: 198 غ / كلم*). ويؤدي الضغط على زر التشغيل / الإيقاف الأحمر الجديد إلى إطلاق المحرك، بينما يشكّل الصوت المميز الصادر عبر نظام العادم الرياضي الذي تم ضبطه خصيصاً لسيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة - مع ماسورات العادم الرباعي- متعة للسمع.

تم تجهيز سيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة بشكل قياسي مع ناقل الحركة M ثنائي القابض ذو سبع سرعات (M DCT) مع تقنية Drivelogic. يشتمل ناقل الحركة المتطور هذا على مبرد للزيت منفصل، ويتيح إجراء تغييرات التروس اتوماتيكياً وتدخلات يدوية باستخدام أذرعة النقل الموجودة على عجلة القيادة. فهو يغير التروس في أجزاء من الثانية دون أي انقطاع في تدفق القوة، ولكنه يستخدم الترس السابع للسرعة للحفاظ على دورات المحرك منخفضة وتقليل استهلاك الوقود خلال رحلات الطريق السريع الأطول.

ويعكس نظام التعليق في بي ام دبليو M3 CS إلى حد كبير نظام M3 مع Competition Package. وقد تم تصنيع الوصلات وحوامل العجلات في كل من المحاور الأمامية والخلفية من الألمنيوم المصهور وبالتالي فهي خفيفة للغاية، مما يحافظ على الوزن غير المعلّق منخفضاً ويدعم ديناميكيات القيادة. وكمعيار قياسي تم تجهيز طراز M3 CS بنظام التعليق Adaptive M الذي تم ضبط شكله الهندسي لتحقيق أداء مثالي على كل من الطريق ومسار السباق. ويعمل نظام التحكم الديناميكي في الثبات DSC - والذي يتضمن وضع Dynamic M- و مجموعة تروس فرقية M فعالة Active M Differential على ضمان أفضل تماسك ممكن مع سطح الطريق في جميع ظروف القيادة.

يمكن تقديم طلبات لشراء سيارة بي ام دبليو M3 CS الجديدة اعتباراً من شهر كانون الثاني / يناير 2018. وسيتم تصنيع هذا الطراز الخاص - الذي سيقتصر على ما يقارب 1200 وحدة بسبب عوامل الإنتاج – بدءًا من شهر آذار / مارس 2018.

مقالات مشابهة

سلطات مصر تحذر من تحول خطير في سياسة الولايات المتحدة

ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟

وزارة الإعلام السعودية ترد على اتهامات الاتحاد الأوروبي

وول ستريت تفتح مرتفعة بقيادة القطاع المالي

مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 22/6/2018

عقيقي راعياً حفل الفرير: لضرورة التسلح بالعلم والمعرفة

نتانياهو يبحث مع كوشنر آفاق السلام مع الفلسطينيين

المفرقعات النارية تحرق 3 محال في بعلبك

ترامب يهدد برسوم 20% على واردات السيارات من الاتحاد الأوروبي