خبراء يحذرون من برمجيات خبيثة في هواتف ذكية "رخيصة"
شارك هذا الخبر

Saturday, May 26, 2018

حذر باحثون متخصصون بأمن المعلومات من أن عددا من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام "أندرويد" تضم برمجيات خبيثة، تعرض مستخدميها للإعلانات المزعجة، وتخترق بياناتهم.

ووجد خبراء من "أفاست ثريت لابس"، البرمجيات الخبيثة في أجهزة لم تحصل على تصديق من "غوغل" مثل "أرشوس" و"ماي فون" و"زي تي إي"، ويواجه المستخدمون في هذه الحالة إعلانات مزعجة ومشكلات انتهاك خصوصية خطيرة.

ولأن البرامج التي تؤدي إلى هذه المشكلة مثبتة بشكل مسبق فإن إزالتها صعبة جدا، كما لا يمكن تفادي البرمجيات الخبيثة بعدم زيارة بعض المواقع وتجنب تطبيقات مشبوهة.

وتكثر البرمجيات الخبيثة في الهواتف الذكية منخفضة التكلفة على وجه الخصوص، بخلاف الأجهزة المعروفة مثل سامسونغ وآيفون، بحسب ما نقلت "إنغادجت".

وتشمل المشكلة مستخدمين من تسعين بلدا، وينصح الخبراء المستخدمين باللجوء إلى خدمة "غوغل بلاي بروتيكت" التي بمقدورها فحص الجهاز ورصد ما فيه من فيروسات، وعندئذ يتوجب استخدام برنامج مضاد للفيروسات لدرء الخطر.

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان