الكشف عن مواصفات أجهزة الهاتف المحمول التي يستخدمها ترامب
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 22, 2018

أفادت صحيفة "بوليتيكو" بأن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يستخدم جهازي "iPhone"، بوظائف محدودة، أحدهما لقراءة الأنباء ونشر تغريداته في موقع "تويتر"، والثاني للمكالمات الهاتفية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في البيت الأبيض، أمس الاثنين: "تم تقديم هذين الجهازين، أحدهما للمكالمات الهاتفية فقط، والثاني مزود بتطبيق "تويتر" ومجموعة محددة من المواقع الإخبارية، من قبل قسم التكنولوجيا المعلوماتية ووكالة الاتصالات الخاصة بالبيت الأبيض".

وكتبت الصحيفة أن ترامب يرفض تغيير جهازه المخصص لتويتر كل شهر وفق توصيات مساعديه، موضحا أن ذلك أمر غير مريح بالنسبة له. وأكدت المصادر أن خبراء الأمن لم يتفحصوا هذا الجهاز منذ 5 أشهر، دون ذكر أي تفاصيل حول الهاتف المخصص للمكالمات الهاتفية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما سلف ترامب يخضع هاتفيه للفحص الأمني كل 30 يوما.

من جهة أخرى قال مصدر آخر للصحيفة إن استبدال الهاتفين يحدث بشكل دائم، مضيفا أن الجهاز المزود بتطبيق "تويتر" لا يحتاج إلى استبدال متكرر، لأن أجهزة الأمن تشرف عليه وعلى صفحة الرئيس في "تويتر".

هذا وتابعت المصادر أن عمل نظام تحديد الأماكن في الهاتف المحمول الرئاسي ألغي لمنع إمكانية مراقبته، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن مستوى تطور التكنولوجيات الأمنية لا يسمح بمتابعة الرئيس والتنصت عليه، على الرغم من وجود ميكروفون وكاميرا في هاتفيه.

مقالات مشابهة

ليبرمان: استنفدنا كل الخيارات

إدارة ترامب تفرض عقوبات جديدة على إيران

الأمم المتحدة تسمح للفلسطينيين بالعمل بشكل أكبر كدولة ذات عضوية كاملة في 2019

سويسرا ترحب بالمحادثات المرتقبة بين ترامب وكيم جونغ أون

فرنسا تفوز على ألمانيا بدوري أمم أوروبا

واشنطن: إخراج إيران من سوريا على قائمة أولوياتنا

مقدمات نشرات الاخبار ليوم الثلاثاء 16-10-2018

الجامعة العربية تطالب أستراليا بمراجعة موقفها بشان القدس

الأمم المتحدة: أطراف النزاع حول الصحراء الغربية وافقوا على المحادثات