خاص- مهرجانات غلبون الدولية تنطلق في ٢٨ حزيران.. ندى عاد: ٤ ليالٍ صاخبة ومفاجأة من مروان خوري...
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 22, 2018

خاص - الكلمة اونلاين

كارلا سماحة

يبدأ فصل الصيف وتنطلق معه المهرجانات اللبنانية لتحجز كل بلدة أو قرية مكانتها على الساحة السياحية أكان في لبنان أو في العالم، وللنهوض بعجلة الاقتصاد كي يظهر لبنان أنه تغلّب على كل الأزمات التي تدور حوله وعلى وضعه الاقتصادي المهتز.

وعلى بعد مسافة زمنية ليست ببعيدة تبدأ المهرجانات في كافة أنحاء لبنان لتنير سماءه، ومهرجان غلبون بنسخته الثامنة من بينها التي تتحدث عنه ندى عاد رئيسة لجنة مهرجانات غلبون الدولية لافتة الى انه سيمتد على أربع ليالٍ ستكون صاخبة:

"يفتتح المهرجان يوم الخميس في 28 حزيران مع فكرة جديدة تكمن في استعادة غناء أغنيات لمشاهير كانوا من الأوائل في العالم بلغات متعددة وهذا المشروع سينطلق من غلبون ثم سيتحول الى العالم مع 70 عازفاً، على ان يكون في هذه الليلة مفاجأة خاصة.
في الليلة الثانية، ستشهد منطقة غلبون تكريماً لأربعة عمالقة وهم الشحرورة صباح، ووديع الصافي، وريمون وهبي وزكي ناصيف، وسيدير المسرح الملحن وعازف البيانو ميشال فاضل ومعه 30 عازفاً.
اما الليلة الثالثة فستكون رومانسية مع الفنان اللبناني مروان خوري الذي سيقدم بدوره مفاجأة خاصة بغلبون.
أما الليلة الأخيرة فستكون مع Goran Bregovic الموسيقي الصربي الذي لديه جولة حول العالم وخصّ غلبون ضمن هذه الجولة".

"وهدف المهرجان تؤكد عاد في حديثها للكلمة اونلاين هو لتشجيع السياحة الريفية والأهم انتقال اللبناني من المدينة والصخب والتلوث الى جوّ طبيعي، خصوصاً وأن المهرجان سيقام على تلة كبيرة في غلبون تدعى تلة سيدة الحوش، ويمكن لكل شخص مشاهدة منظر مغيب الشمس الرائع بين التلال".

هوية مهرجان غلبون ستكون كلاسيكية تتابع عاد حديثها مع العلم أن هناك بعض الأشخاص من الذين تساءلوا حول مدى إمكانية نجاح "الكلاسيكية في ضيعة"، إلا أن المدرج كان مليئا السنة الماضية، لأن اللبناني متعطّش للثقافة، وفكرة الـ4 ليالي تم تجربتها العام الماضي ونجحت، فلهذا السبب قررنا تكرارها هذه السنة".

وعن تمويل المهرجان، تؤكد عاد أن "البلدية تساعد في الأمور اللوجيستية والمهندس ايلي جبرايل الذي آمن بغلبون كمنطقة على خريطة السياحة اللبنانية والعالمية، أخذها على عاتقه وموّل المهرجان شخصياً، هذا بالإضافة الى الـSponsors".

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان