خاص- بو صعب يخسر الدعوى امام "الكلمة اونلاين" .. ويبقى للعدالة قضاتها ولحرية التعبير ضمانة!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 20, 2018

كان لا بد من نشر موقع "الكلمة اونلاين" للقرار الصادر عن قاضي الأمور المستعجلة في المتن الشمالي القاضية ستيفاني روبير صليبا، وذلك تبياناً للحقائق، بعدما كان النائب المنتخب الياس بو صعب قد عمد قبيل انتخابه على رفع دعوى بحق موقعنا لدى قاضي الأمور المستعجلة في المتن الشمالي، على خلفية اعتقاده بأن موقعنا يبتزه ويتعرّض له، الأمر الذي أعلنه من خلال حديث تلفزيوني، مؤكداً أنه سيلجأ الى القضاء.

فتقدّم يومها بطلب لدى قاضي الأمور المستعجلة ستيفاني روبير صليبا، لتوقيف موقع "الكلمة اونلاين" عن نشر أخبار تتعلّق به. وقد جاء قرار القاضية ستيفاني صليبا رداً لطلبه عملاً بما جاء في مضمون الحكم المنشور أدناه.

عليه فإن موقع "الكلمة اونلاين" يعرب عن تقديره لوزير العدل سليم جريصاتي، لصدور هكذا حكم يحمي حرية الإعلام خلال توليه حقيبة العدل، مع كل قناعتنا بعدالة ومناعة القاضية صليبا، ذلك ان بو صعب بات يردد في محيطه ومجالسه يومها بأن "الأيام ايامنا .. والقضاء النا". لذلك يدفعنا هذا الحكم للإعراب عن إحترامنا للوزير جريصاتي ولرئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي جان فهد، دون اغفالنا دور القاضية صليبا، التي أعطت جرعة ثقة بالقضاء، نتيجة عدالتها ونزاهتها، وعدم تأثرها معنوياً بموقع ابو صعب كمستشار لرئيس الجمهورية، ويمتلك نفوذاً قوية في التيار الوطني الحرّ.

ثم لا بدّ من توجيه الشكر والتقدير للمحاميان ريشار خليفة وأنطوان نصرلله الذان وضعا إمكانيتهما بتصرف الموقع.

ننشر لكم النص الحرفي لردّ الطلب المقدم من بو صعب بحق موقعنا من قاضي الأمور المستعجلة في المتن الشمالي القاضية ستيفاني روبير صليبا. ويعتبر موقع "الكلمة اونلاين" ان الإزعاج الذي يرتبه للقراء نتيجة نشره أخبار لها صلة بالموقع، يهدف الى توضيح موضوع تم التداول به يومها في الأوساط العامة، ونهدف من نشره حالياً وضع القضية امام الرأي العام، مما يظهر أن موقعنا لا يتوخى الإساءة الى اي سياسي في اي موقع كان، انما يحرص على تقديم الأخبار للقراء بكل نزاهة وشفافية وبعيداً عن المصالح الشخصية والمواقف السياسية.

مقالات مشابهة

مقدمات نشرات الأخبار المسائية

الجيش: زورق حربي اسرائيلي خرق المياه الإقليمية

الطيار اللبناني الأول سعد الدين دبوس.. ترجل عن صهوة جواده

ميشال قزي يطلق اغنيته الجديدة.. في هذا الموعد!

الخارجية الروسية: العقوبات الأميركية غير شرعية

الخليل نفى أن يكون بري قد تطرق الى المسألة الدرزية خلال مناقشته موضوع الحكومة

ترامب: يتدفق المال إلى الدولار الأميركي بشكل لا مثيل له من قبل

كبّلوها واقتادوها بصندوق السيارة.. بين الموقوفين زوجها وشقيقتها!

اجتماع لاصحاب مصانع الالبسة الجاهزة بحضور ترزيان