الغارديان- "إدمان ترامب" أغرق مشاكل أميركا الاجتماعية
شارك هذا الخبر

Friday, May 18, 2018

صحيفة الغارديان تنشر تقريرا عن الكيفية التي أثرت بها تغطية أخبار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موضوعات أخرى هامة لحياة المواطنين في الولايات المتحدة.

ويشير التقرير إلى أن تطورات التحقيق بشأن التدخل الروسي المزعوم في انتخابات الرئاسة لصالح ترامب قد هيمنت على أجندة الأخبار في تغطية القنوات التلفزيونية المحلية على مدار عام كامل.

وبينما يصدم المشاهدون من فضيحة لترامب لأخرى، فإن التحديات الاجتماعية العميقة في الولايات المتحدة ربما تعرضت للإغفال خلال العام الماضي، لكنها بالتأكيد لم تختفي، بحسب التقرير.

ومن هذه القضايا، بحسب التقرير، إضراب المعلمين احتجاجا على مستوى الأجور وفقر المدارس، وتمرير تخفيضات ضريبية تصب في مصلحة الشركات والطبقة الثرية، وتواصل حملة ضد ساعات العمل الطويلة والأجور المتدنية لملايين الأشخاص، وقضايا في كل يوم تقريبا تظهر أن النظام القضائي مشوب بالتمييز العنصري، وتفاقم أزمة المواد المخدرة.

وينقل التقرير عن نيكولاس كريستوف الكاتب بصحيفة نيويورك تايمز قوله إنه أصبح كغالبية الأمريكيين مدمنا لأخبار ترامب اليومية.

ويقول كريستوف "في أمريكا اليوم، كل شيء أصبح يتعلق بترامب، طيلة الوقت. لقد أدمناه جماعيا. الفضائح والإساءات التي لا تتوقف تجذبنا جميعا".

مقالات مشابهة

عون يتصل بأمير قطر: حضوركم كان سبباً في نجاح القمة

اليابان تقصي السعودية من كأس آسيا

أسهم أوروبا تهبط من أعلى مستوى في 6 أسابيع

بالصور والفيديو- راشيّا الوادي ومرتفعات جبل الشيخ: لوحات الله راسمها

فرنسا قد تنشئ آلية مع إيران لتجاوز العقوبات الأميركية

أوكرانيا: روسيا تريد تمديد عقد نقل الغاز الحالي وكييف تعارض

تصريح لافت لعباس النوري عن "تنكة المازوت" و"باب الحارة"!

الاتحاد الأوروبي: لا مشاكل في توريد الغاز الطبيعي خلال فصل الشتاء

شكري ولافروف يبحثان مستجدات الأوضاع في المنطقة