الأردن يحض أوروبا على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة لفلسطين
شارك هذا الخبر

Thursday, May 17, 2018

حض الأردن الاتحاد الأوروبي على الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية، التي أكد على أن إقامتها "حرة ومستقلة" على التراب الفلسطيني "شرط لتحقيق السلام".

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، إن وزير الخارجية أيمن الصفدي حض دول الاتحاد الأوروبي على "الاعتراف بالقدس الشرقية عاصمة للدولة الفلسطينية"، مؤكدا على أن "قيامها حرة مستقلة على التراب الوطني الفلسطيني شرط تحقيق السلام الشامل في المنطقة".

ودعا الصفدي الدول الأوروبية، خلال لقاء مع سفراء الاتحاد الأوروبي في المملكة، إلى "التحرك فورا لدعم تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل ضد المدنيين العزل في قطاع غزة وتطبيق القانون الدولي عليها".

وشدد على أن "استمرار إسرائيل في ارتكاب جرائمها دون رد دولي رادع سيفجر دوامة جديدة من العنف ستعاني المنطقة وأوروبا والعالم كله تبعاتها".

كما حذر الصفدي من "تبعات الممارسات الإسرائيلية الأحادية التي تستهدف فرض حقائق جديدة على الأرض وطمس هوية القدس العربية الإسلامية المسيحية".

وقال إن القدس "هي مفتاح السلام الذي لن يتحقق إلا بتلبية الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، وفي مقدمتها حقه في الحرية والدولة وعاصمتها القدس الشرقية على ترابه الوطني".

وقتل قناصة إسرائيليون، يوم الاثنين الماضي 60 فلسطينيا على الحدود مع قطاع غزة، خلال احتجاجات ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، في يوم هو الأكثر دموية في النزاع الإسرائيلي الفلسطيني منذ حرب صيف 2014 في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

بومبيو سيزور تركيا بعد السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد الاعلان عن وقف لاطلاق النار اثر اشتباكات أدت الى سقوط عدد من الجرحى

الشامسي: لا أحد يستطيع المس بموقع المملكة ومكانتها التاريخية

الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

طوني فرنجية اكد انه من غير المطروح تبادل حقائب مع احد: نريد حقيبة الطاقة او الاشغال

المرعبي: لن ننسى وقفات السعودية مع لبنان دائما

سعد: حريٌ بمن يطالب بالتطبيع مع سوريا أن يطلب منه كشف مصير هؤلاء

9 جرحى حتى الان بينهم حالات خطيرة حصيلة الاشتباكات بين حركة فتح وحركة انصار الله في مخيم المية ومية واجتماع ومساع فلسطينية لوقف اطلاق النار

حريق أعشاب يابسة في بنت جبيل