اتجاه جدّي إلى تشكيل حكومة أكثرية
شارك هذا الخبر

Thursday, May 17, 2018

أكد عضو تكتل "لبنان القوي" النائب المُنتخَب ماريو عون، لـ"السياسة"، أن "المسيرة مستمرة والهدف يتركز على تحقيق الإصلاحات التي طالبنا بها للانتقال إلى دولة القانون والمؤسسات، مع ما يشمل ذلك من محاربة الفساد ومعالجة الملف الاقتصادي وهو الأهم ومن الأولويات في هذه المسيرة، إلى غيره من الملفات ومعالجة أزمة اللاجئين السوريين".

وعن موقف تكتل "لبنان القوي" من الاستحقاقات، كانتخاب رئيس لمجلس النواب وتشكيل الحكومة، اعتبر زيارة رئيس المجلس نبيه بري إلى بعبدا ولقاءه رئيس الجمهورية ميشال عون بأنهما "شكلا محطة مهمة لتجاوز هذين الاستحقاقين بسرعة"، داعياً إلى تشكيل الحكومة بسرعة.

وبشأن إمكانية تأييد التكتل لبري، مقابل أن يكون نائب رئيس مجلس النواب من حصته، أشار إلى "مؤشرات وتفاهمات تصب في هذا الإطار، أما موضوع الاسم فلم يحسم بعد، ولدينا العديد من الشخصيات الجديرة بهذا الموقع، وبينها النائب إيلي الفرزلي، والنائب إلياس بو صعب، فهذا الموقع يجب أن يكون من حصة لبنان القوي".

وبشأن تشكيل الحكومة، توقع "ألا تطول مدة التأليف، لأن جميع القوى السياسية تجمع على ذلك، للانصراف إلى معالجة الملفات الاقتصادية والحياتية". وفي حال تعذر تشكيل حكومة وحدة وطنية، قال إن "هنالك تلويح جدي بالذهاب إلى حكومة أكثرية".

مقالات مشابهة

اجتماع في بلدية القصر تابع أضرار السيول ودعوة الى تعويض المزارعين

بالفيديو- "The pink party" حفلة تخطت كل التوقعات

الجعيد زار سفير ايران: العقوبات لم تثن الشعب عن تبني خيارات قيادته وإحباط المؤامرة

احتجاز رهينة وإطلاق نار بمحطة القطارات الرئيسية في كولونيا الألمانية

لقاء سيدة الجبل: نعمل على إطار وطني جامع يرفع الوصاية الايرانية عن لبنان

فنيانوس تابع المطالب الإنمائية لمنطقة بعلبك

القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2018 تضع خارطة طريق استراتيجية لتسريع التحول

سقوط شاب فلسطيني شمالي الضفة الغربية

السلطات التركية تفتش القنصلية السعودية في اسطنبول