خاص – مع دخول رمضان.. أسعار السلع الى ارتفاع ووزارة الاقتصاد بالمرصاد
شارك هذا الخبر

Thursday, May 17, 2018


خاص – يارا الهندي
الكلمة اونلاين

مع بدء شهر رمضان المبارك في كل عام، تتسارع وتيرة تحضيرات المواطن لتأمين مستلزمات صيام الشهر، ويبدأ المواطنون بالتبضّع استعدادا لتحضير المائدة الرمضانية، وبالتزامن مع ذلك ترتفع أسعار السلع بشكل عشوائي من دون حسيب أو رقيب.

جولة للكلمة اونلاين في الأسواق تلحظ هذا الارتفاع بشكل واضح وبخاصة في أسعار الخضار والفاكهة فسعر الدجاج مثلا ارتفع ما بين ١٠% و٢٠%، الامر الذي يؤدي الى مضاعفة هموم المواطن الذي يرزح اصلا تحت وطأة الهم المعيشي وعدم وجود فرص عمل.

يتوقّف عدد من المواطنين عند هذا الامر ويتحدثون عن مشكلة غلاء الأسعار في السلع الضرورية لهذا الشهر مؤكدين للكلمة اونلاين ان هناك من يستغل هذا الشهر لرفع أسعار المواد الغذائية والخضار في ظل غياب رسمي، مطالبين المعنيين بالتدخل.

وزارة الاقتصاد تبدو من جهتها بالمرصاد، واستكمالا للجولة التي قام بها الوزير رائد خوري على الاسواق اللبنانية امس، حيث ضبط المراقبون مخالفات عديدة تتعلق بعدم اعلان الاسعار والوزن، تؤكد الاوساط ان الوزارة ستعمل بكل ما اوتي لها من قوة بمراقبة المحال التجارية وضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين من أجل حماية المواطن اللبناني.
وتضع الوزراة التطبيق الالكتروني على الهاتف الخليوي لخدمة حماية المستهلك والهدف من هذه الخدمة حماية المواطن من اي خدعة تطاله من قبل البائع:

www.economy.gov.lb/ar/services/consumer-protection/المعاملات-الإدارية/التطبيق-الالكتروني-على-الهاتف-الخليوي-لخدمة-حماية-المستهلك

كما انها تزوده في حال حصول اي مخالفة، برقم هاتف او الخط الساخن او حتى البريد الالكتروني التابع للوزراة، والتبليغ عن اي غلاء في الاسعار قد يتعرض له:

الخط الساخن: 1739
00961 - 1 - 982360/1/2/3/4/5
[email protected]

مقالات مشابهة

سطو مسلح على دبلوماسيين كويتيين في جنوب أفريقيا

نائب جديد يستدرك ملاحقته قضائياً..!؟

سرعة التكليف... لن تنسحب على التاليف؟

لهذه الأسباب تتكدّس الدهون في مواضع معينة!

النمسا لترامب: لا يمكنك إدارة العالم كشركتك العائلية

واشنطن: تنظيم القاعدة خطط لتسميم أنفاق قطارات نيويورك

بين جنبلاط ونعمة طعمة... أبعد من انتخابات

نتنياهو: لن نسمح لإيران بنقل أسلحة فتاكة إلى لبنان

محامي ترامب يشكك بشرعية تعيين مولر