مؤسسة عامل أطلقت وحدة تعليم نقالة في كامد اللوز لمساعدة 600 طفل مهمش
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

احتفلت بلدة كامد اللوز البقاعية، بإطلاق باص التعليم المتنقل ل"مؤسسة عامل"، سيتولى ايصال التعليم والدعم النفسي الاجتماعي لـ600 طفل مهمش غير قادر على الوصول إلى حقوقه الاساسية.

واطلقت "عامل" وحدة التعليم المتنقل Mobile Education Unit، في منطقة كامد اللوز ومحيطها، بالشراكة مع منظمات LEM (اطفال الشرق الأوسط) وBarudeurs de L'espoir وفونداسيون PSA نتيجة لتجربتها الناجحة في وحدة تعليم مشابهة في منطقة الخيام مرجعيون، كانت قد بدأت عملها العام الماضي.

وحضر الاحتفال الافتتاحي رئيس "مؤسسة عامل" الدولية كامل مهنا ورئيس بلدية كامد اللوز أحمد ساطي ورئيس اتحاد بلديات راشيا فوزي سالم ورئيس المؤسسة التنفيذي أحمد عبود ومسؤولة البرامج فيرجيني لوفيفر ولوسيانا برادعي الفنانة المسؤولة عن تزيين الوحدتين النقالتين، والدكتور حسين ماضي وفريق مركز عامل في كامد اللوز، إضافة إلى ممثلة منظمة Barudeurs de L'espoir ديان انتيكالي والسيد بيار لاكوست وممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين ايمانويل غينيو.

وكانت كلمة لمهنا، أكد فيها أن "التعليم يحدد اي مستقبل ينتظر مجتمعاتنا العربية، خصوصا في ظل وجود نحو 5 ملايين طفل عربي خارج التعليم الابتدائي بحسب اليونيسف، اضافة إلى ملايين المتسربين او المهددين بالتسرب المدرسي، وكل هؤلاء هم مشروع "داعش" في المستقبل أو عرضة للكثير من انواع الانحرافات في حال لم يتم إلحاقهم ببرامج تعليم وتأهيل نفسي - اجتماعي بأسرع وقت".

وأوضح أن "خبرة فريق مؤسسة عامل الدولية في العمل لسنوات عديدة، داخل مخيمات اللاجئين السوريين في مختلف المناطق اللبنانية، وخصوصا من خلال تجربتها السابقة في مجال العيادات الطبية النقالة، استطاعت تكييف أنشطتها التعليمية مع الاحتياجات المذكورة للأطفال السوريين واللبنانيين، حيث أجرت تقييما شاملا للحاجات، قررت على أثرها إطلاق مشروع وحدات التعليم النقال".

مقالات مشابهة

طوق مرشح لعضوية الرابطة المارونية

جمعية المصارف... تنظم الفائدة

3 اتفاقات جديدة بين ترامب وأردوغان بشأن سوريا

آلان عون: محاربة الفساد تقتضي الاضاءة على كل ما يحصل في البلد من مخالفات

عطالله عبر تويتر: عون اوقف السجال ووضع النقاط على الحروف

مقتل 25 بينهم 4 جنود أتراك بتفجير في عفرين بسوريا

أردوغان وترمب يتفقان على تنفيذ قرار واشنطن الانسحاب من سوريا بما يتماشى مع المصالح المشتركة

الهلال السعودي يعمّق جراح الاتحاد ويعزز صدارته

أردوغان وترامب يبحثان هاتفيًا التطورات الأخيرة في سوريا ويؤكدان أهمية دعم العملية السياسية