رواية استقالة نادر...
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

تعب نادر الحريري فقرر الاستقالة كي يرتاح، هكذا اختصرت مصادر مطلعة على القضية أسباب استقالة نادر الحريري،نافية أن تكون لها أي علاقة بموضوع الانتخابات وبمواضيع سياسية أخرى ومنها العلاقة مع المملكة العربية السعودية، إلا أن تزامنها عقب انتهاء الانتخابات وحملة التدابير في تيار المستقبل أعطاها بعدا سياسيا غير موجود في الحقيقة.

وقالت هذه المصادر إن نادر الحريري ابن عمة الرئيس سعد الحريري وصديقه منذ الصغر، لم يكن منضويا تنظيميا في تيار المستقبل ولم يحمل بطاقة من هذا التيار، بل هو كان مدير مكتب الرئيس سعد الحريري وبحكم هذا الموقع وصلة القربى والصداقة مع الرئيس الحريري كانت تلقى على كاهله معالجة كل القضايا وحتى في داخل القرى والشوارع من عكار الى الطريق الجديدة الى غيرها من المناطق وصولا الى القضايا الكبرى الدولية كالتحضير للقاءات الرئيس الحريري الخارجية مع الرؤساء والتحضير للمؤتمرات،وقد أنهك هذا الواقع نادر الحريري وأثر سلبا على صحته.

وتشير المصادر المطلعة الى ان نادر الحريري عانى في السنوات الثلاث الماضية من تراجع في معظم أشغاله في لبنان،إضافة الى اتهامه بالفساد عند كل مشروع يمكن ان تكون لديه فيه حصة،وقد أثر عليه ذلك في شكل سلبي فقرر التخلي عن منصبه ومهامه.

قبل الانتخابات ابلغ نادر الحريري الرئيس الحريري أنه يريد الاستقالة،إلا ان الرئيس الحريري استمهله لما بعد الانتخابات وقال له إن خروجك في هذه الفترة سيصيبنا بأضرار كبيرة لنترك الأمر لما بعد الانتخابات.

استجاب نادر الحريري لطلب الرئيس،ولكنه وبعد ايام على صدور نتائج الانتخابات ألح على الرئيس الحريري ان يترك منصبه ولم تنفع بحسب المصادر كل المحاولات لثنيه عن قراره فكانت الاستقالة.

بسام بو زيد

ال بي سي

مقالات مشابهة

معلومات للـLBCI: دورية للجيش تتعرض لاطلاق نار في منطقة مرجحين في الهرمل ومعلومات عن سقوط شهيد للجيش وعدد من الاصابات

وسائل إعلام سعودية: مقتل 3 جنود سعوديين في مواجهات مع الحوثيين بالحد الجنوبي

بالفيديو - روكز ردا على ابي خليل..."وشهد شاهد من أهله"...

‏باسيل: لبنان يستضيف مليون ونصف مليون سوري منذ عام ٢٠١١ واذا اضيفوا الى اللاجئين الفلسطينيين وتم اسقاط الارقام على مساحة مماثلة هنا يمكن فهم الازمة

روسيا تنوي طرح مشروع قرار ضد سباق التسلح في الفضاء على الجمعية العامة.۔

‏‎باسيل: لبنان ليس بلد لجوء بل بلد هجرة ولا نريد ربط عودة النازحين بالحل السياسي في سوريا عكس المجتمع الدولي وهذا الربط بالنسبة الينا هو وقت يمر واندماج يتم وعودة اصعب

"الحوثي" تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي بالحمادي في محافظة الحديدة.۔

المشروع الأميركي لنزع سلاح “حزب الله” نحو الإقرار قريباً

وصول النائب ماريو عون الى الأردن لتمثيل لبنان في مؤتمر سلامة الطرقات