جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وأعضاء هيئة المكتب
رواية استقالة نادر...
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

تعب نادر الحريري فقرر الاستقالة كي يرتاح، هكذا اختصرت مصادر مطلعة على القضية أسباب استقالة نادر الحريري،نافية أن تكون لها أي علاقة بموضوع الانتخابات وبمواضيع سياسية أخرى ومنها العلاقة مع المملكة العربية السعودية، إلا أن تزامنها عقب انتهاء الانتخابات وحملة التدابير في تيار المستقبل أعطاها بعدا سياسيا غير موجود في الحقيقة.

وقالت هذه المصادر إن نادر الحريري ابن عمة الرئيس سعد الحريري وصديقه منذ الصغر، لم يكن منضويا تنظيميا في تيار المستقبل ولم يحمل بطاقة من هذا التيار، بل هو كان مدير مكتب الرئيس سعد الحريري وبحكم هذا الموقع وصلة القربى والصداقة مع الرئيس الحريري كانت تلقى على كاهله معالجة كل القضايا وحتى في داخل القرى والشوارع من عكار الى الطريق الجديدة الى غيرها من المناطق وصولا الى القضايا الكبرى الدولية كالتحضير للقاءات الرئيس الحريري الخارجية مع الرؤساء والتحضير للمؤتمرات،وقد أنهك هذا الواقع نادر الحريري وأثر سلبا على صحته.

وتشير المصادر المطلعة الى ان نادر الحريري عانى في السنوات الثلاث الماضية من تراجع في معظم أشغاله في لبنان،إضافة الى اتهامه بالفساد عند كل مشروع يمكن ان تكون لديه فيه حصة،وقد أثر عليه ذلك في شكل سلبي فقرر التخلي عن منصبه ومهامه.

قبل الانتخابات ابلغ نادر الحريري الرئيس الحريري أنه يريد الاستقالة،إلا ان الرئيس الحريري استمهله لما بعد الانتخابات وقال له إن خروجك في هذه الفترة سيصيبنا بأضرار كبيرة لنترك الأمر لما بعد الانتخابات.

استجاب نادر الحريري لطلب الرئيس،ولكنه وبعد ايام على صدور نتائج الانتخابات ألح على الرئيس الحريري ان يترك منصبه ولم تنفع بحسب المصادر كل المحاولات لثنيه عن قراره فكانت الاستقالة.

بسام بو زيد

ال بي سي

مقالات مشابهة

المشنوق امتنع عن التصويت لنائب رئيس المجلس النيابي

بالصورة- عثر عليها جثة في بعلبك بعد اسبوع على خطفها..

التحكم المروري: تعطل بيك آب على جسر الدورة

احتفالات في محيط عين التينة بانتخاب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب من جديد

يعقوبيان: انا انتخبت نادين لبكي وليس بورقة بيضاء

بري: من أهم الامور التي سيعمل عليها مجلس النواب حماية الدستور ومقدمته التي تتضمن صيغة العيش المشترك ورفض تمرير أي مشروع يتعلق بالتوطين

بري لبوليت ياغوبيان: "معا حق.. نادين لبكي غير شكل!"

تجمّع لأهالي بدنايل احتفالاً بإعادة انتخاب بري رئيساً للمجلس

البدء بتوزيع الاوراق على النواب لانتخاب نائب رئيس للمجلس النيابي