جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وأعضاء هيئة المكتب
السلطة الفلسطينية تستدعي سفراءها في 4 دول أوروبية
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، أنها استدعت سفراءها في 4 دول أوروبية هي النمسا وتشيكيا ورومانيا والمجر "للتشاور معهم" إثر مشاركة سفراء هذه الدول في حفل استقبال أقامته الخارجية الإسرائيلية احتفالاً بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة.

وقال البيان إن سفراء هذه الدول شاركوا "في حفل الاستقبال الذي أقيم في وزارة الخارجية الإسرائيلية بتاريخ 13 مايو (أيار)، احتفالاً بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس وإعلان القدس عاصمة موحدة لإسرائيل".

وأكد البيان أن الوزارة "تعتبر هذه المشاركة مخالفة جسيمة للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة العديدة التي تؤكد على أن مدينة القدس هي أرض محتلة منذ العام 1967 وتمنع الدول من نقل سفاراتها إليها".

وأضافت الوزارة "يأتي هذا الاستدعاء للتشاور مع سفرائنا لدى هذه الدول فيما يتعلق بمواقفها ومدى التزامها بمواقف الاتحاد الأوروبي" فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية.

وكانت وزارة الخارجية استدعت مساء الثلاثاء السفير حسام زملط، رئيس مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، إثر نقل السفارة الأمريكية الى القدس.

AFP

مقالات مشابهة

بري: إنتخاب الفرزلي نائبًا لرئيس المجلس بـ 80 وحصول أنيس نصّار على 32 صوتًا ونقولا نحاس على 4 أصوات وبولا يعقوبيان على صوت واحد إضافةً الى 8 أوراق بيضاء وإلغاء ورقتين

لابورا تحتفل بالسنة العاشرة على انطلاق عملها مساء 26 ايار

ايلي فرزلي نائباً لرئيس المجلس النيابي بـ81 صوتاً مقابل 32 صوت لأنيس نصار

هذا ما قاله النواب قبيل الجلسة البرلمانية!

المشنوق امتنع عن التصويت لنائب رئيس المجلس النيابي

بالصورة- عثر عليها جثة في بعلبك بعد اسبوع على خطفها..

التحكم المروري: تعطل بيك آب على جسر الدورة

بالفيديو- احتفالات في محيط عين التينة بانتخاب نبيه بري رئيساً لمجلس النواب من جديد

يعقوبيان: انا انتخبت نادين لبكي وليس بورقة بيضاء