نهرا استقبل شاهين: محافظة الشمال كانت السباقة لانطلاق مشروع ادارة الكوارث
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018


استقبل محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا في مكتبه في سرايا طرابلس، المدير الجديد لادارة لجنة الكوارث في السرايا الحكومي في بيروت زاهي شاهين، يرافقه العضوان سوسان ابو فخر الدين وبلال الغالي، في حضور امينة سر اللجنة قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، مستشار المحافظ لشؤون التنمية الدكتور ماهر تميم، رئيسي بلديتي البداوي حسن غمراوي وبحنين مصطفى وهبة ورئيس قسم المحافظة لقمان الكردي.

شاهين
وعرض شاهين للمحافظ نهرا الذي هو رئيس اللجنة في الشمال، "كيفية مواجهة الازمات والحالات الطارئة، سواء بالاستعدادات لها او توقعها والتعامل معها بسرعة"، وشرح "كيفية تفعيل غرفة العمليات في طرابلس للتنسيق بين مختلف الادارات العامة والاجهزة على اختلاف أنواعها، من عسكرية ومدنية والمعنية بأي أزمة أو كارثة قد تحصل".

وبعد اللقاء قال شاهين: "تشرفنا بزيارة المحافظ نهرا الذي سهل لنا مهمتنا وقدم كل الدعم لكي نتمكن معه من تنفيذ ما نصبو اليه، والمحافظ يعلم ان منطقة الشمال ينقصها الكثير من الاستعدادات لخلق فرق عمل جاهزة لمواجهة الكوارث، وهو فعلا ابدى استعداده الكامل لكل ما يحتاجه فريق اللجنة والمشروع بشكل عام، لكي يصل الى الاهداف المرجوة ودعم المحافظ نهرا لنا بدأ منذ انطلاق عمل اللجنة وحتى هذه اللحظة".

اضاف: "نحن نعمل على صعيد لبنان من خلال ثلاثة مراحل، اولا على صعيد البلديات وثانيا على صعيد المحافظات واخيرا على الصعيد الوطني كرئاسة حكومة، ونحاول قدر المستطاع ان يكون لدينا غرف عمليات في المحافظات والوزراة كافة، في حال وقوع أي كارثة، إن كانت طبيعية او من صنع الانسان، وبأن يكون هناك فرق جاهزة ومتدربة على مستوى المحافظة من اجل مواجهة واستعاب الاستجابة للكارثة ونتائجها، ونحاول ان نخلق شبكة من التواصل ما بين الاجهزة المعنية والوزارات المعنية لكي نكون على أهبة الاستعداد لكل ما يطرأ".

وتابع: "نتواصل مع الجميع لنعلم قدرات كل فرد وجهاز وفريق وايضا نقاط الضعف عندهم ليتم معالجتها من خلال التنسيق الكامل بيننا".

نهرا
بدوره، اكد نهرا دعمه ومساندته "لمشروع هيئة ادارة الكوارث"، لافتا الى ان "محافظة الشمال كانت السباقة لانطلاق هذا المشروع المهم والذي يخفف الى حد كبير من حدة وأثار الازمات والكوارث من خلال إدارة جيدة وحكيمة، والاهم التنسيق بيننا وبين مختلف الاجهزة الامنية والعسكرية والادارية لاستجابة سريعة وفاعلة عند وقوع الكارثة".

مقالات مشابهة

وصول وفد كبير الى بكركي يترأسه النائب نعمة افرام تحت شعار "الانسان أولا" للمشاركة في القداس على نية البطريرك صفير

هكذا علّقت السعودية على تهديد محمد بن سلمان لـ"البغدادي"

أعضاء من المجلس التنفيذي للاتحاد العمالي العام برئاسة جورج العلم يشاركون في القداس الذي يُقام في بكركي على نية البطريرك صفير

إيران.. اختراقات استخباراتية وراء "انقلابات الحرس الثوري"

منصور بطيش أعاد "الاسمر" الى وظيفته..!

كنعان صارح الرأي العام: لا ألمس سعياً جدّياً للتدقيق في الحسابات المالية!

باسيل في بكركي.. وقداس على نية البطريرك صفير

وصول باسيل الى بكركي على رأس وفد من تكتل "لبنان القوي" و"التيار الوطني الحر" للمشاركة في قداس على نية البطريرك صفير

كنعان: اصارح الرأي العام بأني لا المس سعياً جدّياً للتدقيق في الحسابات المالية في ضوء التأخير في احالتها للمجلس النيابي وعدم تأمين فريق العمل في ديوان المحاسبة للتدقيق بها ولا يجب تجاوز الدستور في هذه المسألة