جلسة انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبه وأعضاء هيئة المكتب
النسخة الثانية من"جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء": اللويزة في المرتبة الاولى
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018

برعاية وزير الإتصالات جمال الجراح، ممثلا بمستشاره جمال فاخوري، أقامت شركة ألفا، بإدارة أوراسكوم للإتصالات، وشركة إريكسون، النسخة الثانية من "جائزة ألفا وإريكسون لإنترنت الأشياء"، بالتعاون مع "مجموعة تقارب المهندسين الشباب" في جمعيّة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات في لبنان.

توجهت المسابقة إلى طلاب الجامعات اللبنانية في مجال الهندسة الكهربائية وهندسة علوم الكمبيوتر، في السنة الثالثة والسنوات الجامعية العليا. وشهدت المنافسة هذا العام ارتفاعاً في عدد الفرق والجامعات المشاركة مقارنة بالعام الماضي، إذ شارك 17 فريقاً مؤلفاً من 47 طالباً من 12 جامعة.

تنافست في المرحلة النهائية خمسة فرق على الجائزة الأولى التي كانت من نصيب فريق "غايا" من جامعة سيدة اللويزة، والمركز الثاني فريق "ليبانيز" من الجامعة اللبنانية - الفنار، والمركز الثالث فريق "وي مايك" من الجامعة اللبنانية - رومية ومن الجامعة اللبنانية- الفنار.

تمثل هذه المبادرة أحد جوانب التعاون والشراكة بين ألفا وإريكسون، وتأتي ضمن إلتزام شركة ألفا بخطة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030، والهدف رقم 9 الذي يشجع على الإبتكار في مجال التكنولوجيا. كما تأتي في سياق إلتزام ألفا دعم المبادرين الشباب، وعملها الدؤوب على إدخال لبنان عالم إنترنت الأشياء IoT في ضوء إتمامها أول تجربة حية على الجيل الخامس في لبنان بالتعاون مع إريكسون، وهي مقدمة للإطلاق التجاري لهذه التكنولوجيا في لبنان.

مقالات مشابهة

الفرزلي نائباً لرئيس مجلس النواب بغالبية 80 صوتاً

مفتي الجمهورية عرض مع زواره أوضاعا عامة وقضايا تهم العاصمة

بري: إنتخاب الفرزلي نائبًا لرئيس المجلس بـ 80 وحصول أنيس نصّار على 32 صوتًا ونقولا نحاس على 4 أصوات وبولا يعقوبيان على صوت واحد إضافةً الى 8 أوراق بيضاء وإلغاء ورقتين

لابورا تحتفل بالسنة العاشرة على انطلاق عملها مساء 26 ايار

ايلي فرزلي نائباً لرئيس المجلس النيابي بـ81 صوتاً مقابل 32 صوت لأنيس نصار

هذا ما قاله النواب قبيل الجلسة البرلمانية!

المشنوق امتنع عن التصويت لنائب رئيس المجلس النيابي

بالصورة- عثر عليها جثة في بعلبك بعد اسبوع على خطفها..

التحكم المروري: تعطل بيك آب على جسر الدورة