الليرة التركية تهوي إلى مستويات جديدة
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 16, 2018


هوت الليرة التركية إلى مستويات جديدة مقابل الدولار الأميركي، لتصل خسائرها الإجمالية هذا العام إلى أكثر من 13 بالمئة بعد أن قال الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إنه يخطط لمزيد من السيطرة على الاقتصاد.

وارتفع الدولار مقابل سلة عملات كبرى الثلاثاء مسجلا أعلى مستوى منذ ديسمبر، حيث أظهرت البيانات زيادة الإنفاق في الولايات المتحدة وهو ما وضع ضغوطا جديدة على بيع السندات الأميركية وقاد العائد على السندات التي أجلها عشر سنوات إلى الارتفاع لأعلى مستوى منذ يوليو2011.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية مقابل سلة تضم ست عملات 0.63 بالمئة إلى 93.173 بعدما صعد إلى 93.457. ومقابل العملة اليابانية، ارتفع الدولار 0.58 بالمئة إلى 110.29ين، وهو أعلى مستوى منذ أوائل فبراير.

وارتفع العائد على السندات الأميركية القياسية إلى 3.095 بالمئة متجاوزا المستوى النفسي الذي سجله أواخر أبريل عندما بلغ ثلاثة بالمئة.

وانخفض اليورو إلى مستوى جديد هو الأدنى في عام 2018 عند1.1821 دولار بعد نمو اقتصادي دون التوقعات في ألمانيا.

وانخفض الجنيه الإسترليني إلى مستويات جديدة هي الأدنى في عام 2018 عند 1.3452 دولار قبل أن يعوض بعضا من خسائره ليجري تداوله على انخفاض نسبته 0.3 بالمئة عند 1.3513 دولار.

مقالات مشابهة

بومبيو سيزور تركيا بعد السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

هدوء حذر في مخيم المية ومية بعد الاعلان عن وقف لاطلاق النار اثر اشتباكات أدت الى سقوط عدد من الجرحى

الشامسي: لا أحد يستطيع المس بموقع المملكة ومكانتها التاريخية

الحريري يلتقي رؤساء الحكومات السابقين في بيت الوسط

طوني فرنجية اكد انه من غير المطروح تبادل حقائب مع احد: نريد حقيبة الطاقة او الاشغال

المرعبي: لن ننسى وقفات السعودية مع لبنان دائما

سعد: حريٌ بمن يطالب بالتطبيع مع سوريا أن يطلب منه كشف مصير هؤلاء

9 جرحى حتى الان بينهم حالات خطيرة حصيلة الاشتباكات بين حركة فتح وحركة انصار الله في مخيم المية ومية واجتماع ومساع فلسطينية لوقف اطلاق النار

حريق أعشاب يابسة في بنت جبيل