قطر تقدم طلبا لشراء حصة في "روس نفط" الروسية
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 15, 2018

أعلن رئيس هيئة مكافحة الاحتكار الروسية، إيغور أرتيمييف، اليوم الثلاثاء، أن هيئة مكافحة الاحتكار الروسية تلقت طلبا من صندوق قطر السيادي حول شراء 14.26 في المئة من أسهم شركة "روس نفط" الروسية.

وقال أرتيمييف للصحفيين: "لقد تلقينا طلبا، وأرسلناه لجميع الجهات المعنية، وننتظر الرد المناسب، الحصة التي يدور الحديث عنها هي 14.26 في المئة من الأسهم".

هذا وتم الإعلان في بداية كانون الأول/ ديسمبر عام 2016، عن اختتام صفقة بيع 19.5 % من أسهم الدولة في "روس نفط"، مقابل مبلغ 10.5 مليار يورو للمستثمرين الاستراتيجيين وهم كونسورتيوم "غلينكور" وصندوق قطر السيادي للاستثمار"، اللذان حصلا على حصص متساوية في إطار عملية الخصخصة مقابل مبلغ 692 مليار روبل [أي 10.2 مليار يورو]، حيث حصلت ميزانية الدولة 710.8 مليار روبل [ 10.48 مليار دولار]، ما يشمل أرباح الأسهم الإضافية لشركة "روس نفط غاز" تصل قدرها 18.5 مليار روبال (أي 0.28 مليار دولار).

مقالات مشابهة

أمير هذه الدولة يعتذر عن حضور القمة!

فرنجيّة: إذا كان الرئيس سعد الحريري مصرّاً وحريصاً على منح الثلث الضامن لرئيس الجمهورية كما قرأنا في "المستقبل" اليوم فليتنازل من حصّته عن وزير سنّي للقاء التشاوري فتُحلّ المشكلة

لهذا السبب.. سوري يتقدم بدعوة ضد مجهول في عكار

مصادر الصليب الاحمر اللبناني للـ LBCI: قتيل و6 جرحى اثر انهيار صخري على منزل في الناعمة

من الأشرفية لسويسرا.. سورية تتعرّض للابتزاز والفاعل "ناطور"

السفير السوري للـ"OTV": اعتذرت عن حضور قمّة بيروت كون الجامعة العربية هي المنظمة وحتى الآن الجامعة في وضع غير صحيح تجاه سوريا

معلومات للـLBCI : امير الكويت اعتذر عن عدم حضور القمة الاقتصادية في بيروت

الاسرائيليون يواصلون اعمال الحفر

هيغواين إلى تشلسي في "مهمة طارئة"