تناول المشروبات الكحولية قبيل النوم خطير
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 15, 2018

أجرى علماء فنلنديون تجارب علمية لتحديد تأثير الكحول في نوعية النوم، بينت نتائجها أن تناول كمية قليلة من الكحول قبل النوم يسبب الأرق.

وأجرى علماء جامعة تامبيري للتكنولوجيا الفنلندية دراسة شارك فيها 4 آلاف رجل وامرأة تتراوح أعمارهم بين 18-65 سنة.

وتوصل الباحثون إلى أن "العلاقة بين كمية الكحول التي يتناولها الشخص ونوعية نومه هي نفسها بالنسبة للرجال والنساء، وظلت كما هي، حتى عند وضع النشاط البدني في الاعتبار. لكن المثير أن التأثير السلبي للكحول على نوعية نوم الشباب كان أكبر".

حمل المشتركون في الدراسة أجهزة لتتبع معدل ضربات القلب، تمكّن العلماء من تقييم حالة الجهاز العصبي للمشترك ومستوى الإجهاد. وخلال التجربة، كان المشتركون يتناولون المشروبات الكحولية قبل النوم، وينامون من دون تناولها في الليلة التالية.

وكشفت نتائج التجربة أنه حتى كمية 0.25 غرام كحول لكل كيلوغرام من وزن الجسم تخفض نوعية النوم بنسبة 9.3%، كما يؤكد الخبراء على أن "مستوى الايثانول المعتدل (0.25-0.75 غرام لكل كيلوغرام من وزن الجسم) يسبب تدهور نوعية النوم بنسبة 24 -39.2%".


رامبلر

مقالات مشابهة

باسيل في بيت الوسط للقاء الحريري

الحكومة في أيام.. وتنازل من الحريري لـ"القوات" تسهيلًا لولادتها

معلومات للـLBCI : الحريري بشّر نواب كتلة المستقبل بأن الحكومة ستولد خلال أيام معدودة وأن بهية الحريري ستترأس اجتماعات الكتلة بعد التشكيل

إشتباكات في الضنية بين "داعش" و"النصرة"؟

"NBN": الحريري يمكن ان يتنازل عن حقيبة الاتصالات لصالح القوات اللبنانية لتسهيل ولادة الحكومة

مقتل شخصين بهجوم لبوكو حرام على قرية شمال شرق نيجيريا

وسائل اعلام تركية: المحققون الأتراك يعثرون على ملابس وجهاز كمبيوتر محمول تعود لخاشقجي في الحقائب التي وجدت بسيارة القنصلية السعودية

شركة أسترازينيكا الشرق الأدنى تستضيف القمة الأولى لتمكين المرأة في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات

"المستقبل": نرفض دعوات العزل لمكونات والرهان على متغيرات غير مجدية