أسواق العملات: اليور يتقدم والدولار يتراجع
شارك هذا الخبر

Tuesday, May 15, 2018

حقّق اليورو مكاسب لليوم الثالث على التوالي إذ ساعده ضعف الدولار على تعويض الخسائر، مع استمرار مراقبة المستثمرين بحذر للأحداث السياسية في إيطاليا.

وارتفع اليورو 0.32 % إلى 1.199 دولار، بعدما نزل الأسبوع الماضي إلى 1.1823 دولار، وهو أقل مستوى منذ 22 كانون الأول.

وواصل الدولار تراجعه من أعلى مستوى في 2018 الذي سجله الأسبوع الماضي، مع إقبال متعاملين على جَني أرباح المكاسب التي تحققت في موجة الصعود الأخيرة بفضل اتّساع الفجوة بين أسعار الفائدة لصالح الولايات المتحدة. وارتفع الدولار من جهة اخرى 0.15% الى 109.52 ينات. وتراجعت البيتكوين 3.02% الى 8377.05 دولاراً. وزاد السترليني 0.28% الى 1.35891 دولار.

الليرة التركية

تراجعت الليرة التركية مقابل الدولار لتتضرّر مرة أخرى من قلق المستثمرين بشأن قدرة البنك المركزي على كبح معدل التضخم، وبعد أن أظهرت البيانات عجزاً في ميزان المعاملات الجارية أكبر من المتوقع في آذار.

ونزلت الليرة 12% هذا العام تحت ضغط شكوك المستثمرين بشأن ما إذا كان البنك المركزي سيلبّي توقعات السوق لسياسة نقدية أكثر تشدداً، إلى جانب حالة عدم اليقين السياسي قبل انتخابات مبكرة في 24 حزيران.

وبقي عجز ميزان المعاملات الجارية مثار قلق رئيسي للمستثمرين، لكنّ السوق لم تُبد ردّ فعل يذكر على اتساعه إلى 4.812 مليارات دولار في آذار من 4.5 مليارات قبل شهر، متجاوزاً توقعات عند 4.125 مليارات.

الجمهورية

مقالات مشابهة

هل حُسمِت حصّة "القوات" بهذه الحقائب؟

هذه هي العقدة المتبقية وزارياً!

ما موقف "حزب الله" من التطورات الحكوميّة؟

ما حقيقة تنازل الرئيس عون عن "العدل" لصالح "القوات"؟

برّي "راجع"!

العقد الحكومية تزول الواحدة تلو الأخرى

الاتفاق بين الحريري وباسيل.. أُنجز

واشنطن ترهن أي اجتماع بين ترامب ومادورو بـ"عودة" فنزويلا للديمقراطية

خاص – حزب الله ينفي للكلمة اونلاين حصول لقاء نصرالله – باسيل..