هذه هي اسباب اهمال الزوج لزوجته الحامل!
شارك هذا الخبر

Sunday, May 13, 2018

في خلال فترة الحمل، تقلقين على صحة طفلك، تفكرين في عودتك الى العمل بعد الولادة وتتوترين لمجرد التفكير بالوزن الذي ستكتسبينه شهراً تلو الآخر. وفوق هذا كله، تُجهزين وتتجهزين لاستقبال الطفل المنتظر.
باختصار، اعباء كثيرة تُثقل كاهلك في هذه المرحلة المفصلية من حياتكما كثنائي وزوجك للاسف، غير داعم لك وغير آبه لما يجري من حوله. لماذا؟ تابعينا في هذا المقال لتتعرفي على اسباب اهمال الزوج لزوجته الحامل.

لهذه الاسباب قد يهملك زوجك اثناء الحمل!
يمكن لحملك المفاجئ وغير المخطط له ان يشكل صدمة قوية على زوجك الذي يحتاج الى بعض الوقت لاستيعاب الفكرة ورسم تصور واضح لما ستكون عليه حياتكما بوبجود طفل.
لعل اهمال زوجك لك خلال الحمل تعبير صارخ عن عدم استعداده للعب دور الاب او عن اعتباره بان الوقت غير مناسب لكما لتكوين اسرة، على عكسك انت.
يمكن لـخوف زوجك من حجم المسؤولية التي تنتظركما بوجود طفلٍ يعتمد عليكما بشكلٍ كلي، ان يكون السبب في عدم ابدائه اي شكل من اشكال الدعم والمساندة.
هل كانت طفولة زوجك صعبة؟ هل تعرض للاهمال والحرمان عندما كان صغيراً؟ من الطبيعي اذن ان يستعيد ذكريات طفولته الاليمة وهو على وشك ان يصبح اباً.

من الممكن ان ينم اهمال زوجك لك اثناء الحمل عن خشيته خسارة نفسه والاوقات التي يخصصها لاصدقائه لحساب الطفل المنتظر ودوره كأب.
يمكن لقلق زوجك وخوفه من الا يقوم بدوره تجاه طفلكما على اكمل وجه، ان يكون السبب في اهماله لك.
يمكن لتراجع العلاقة الحميمة بينكما جراء اعراض الحمل المزعجة ان تدفع بزوجك الى التصرف بحدية معك. فهو يخشى الاسوأ مع تقدم مراحل الحمل!
يمكن لاختلاط الامور على زوجك وشعوره بالخوف والارتباك من المجهول الذي ينتظركما اثناء الحمل وما بعد الولادة، ان يدفعانه الى التصرف على غير عادته.

كيف تتصرفين؟
قد تشعرين في هذه المرحلة بأنك في امس الحاجة لمن يقف الى جانبك ويساندك. ولكن زوجك بعيد كل البعد لان يكون لك هذا الشخص. فلتقلبي المعادلة اذن، وتحاولي بشتى الطرق طمأنة زوجك ومساعدته على استيعاب التغيرات التي تحصل وستحصل في حياتكما، مع التأكيد له بانكما معاً على حلو الحياة ومرها!

مقالات مشابهة

"الشباب التقدمي": سنبقى رأس حربة في الدفاع عن الحريات

الراعي يغادر غدا إلى المجر

بالصور- قاسم سليماني في العراق مجددا.. ماذا يحضّر؟

بالفيديو- د. أنطوان سعد في "بيروت اليوم" عبر MTV

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب محرّمة على الجميع!

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب والمحرّمة على "هؤلاء"!

الجيش السوري يقصف مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة الشمالي

تخوف إسرائيلي من زيادة ميزانية الدفاع

ما سبب البرودة الدائمة لأقدام بعض الناس؟