5 أسبابٍ وراء قلق الرجل حول أدائه الجنسيّ
شارك هذا الخبر

Saturday, May 12, 2018

يفكّر الرّجل بشكلٍ مستمرّ في ما إذا كان جيّداً في العلاقة الحميمة مع زوجته ويشغل باله كثيراً مستوى الأداء الجنسي الذي يتمتّع به وما إذا كان يُشعر زوجته بالرضا.



ولكن من الصّعب أن تكون العلاقة الحميمة ممتعةً إذا سيطر القلق المستمرّ على أحد الطّرفين. لذلك لا بدّ من الاطّلاع على هذا الموضوع للتعرّف على أسبابه من أجل إيجاد الطريقة الأنسب للتخلّص منه.



الخوف من الأداء غير الجيّد



من أكثر الأمور المهمّة في حياة الرّجل الجنسيّة هي تمتّعه بأداء جنسي جيّد؛ إذ أنّ هذا الأمر يمنحه ثقةً عالية في النّفس ويؤثّر إيجاباً على مختلف نواحي حياته.



وعندما ينتابه القلق إزاء أدائه في العلاقة الحميمة، فإنّ ذلك قد يعود سببه إلى الخوف من ألا يكون على المستوى الذي توقّعه وألا يكون قادراً على إشباع رغبات زوجته.



قلّة الثقة بالجسم والمظهر



لا شكّ في أنّ التحلّي بالثقة يؤثّر مباشرةً على نجاح الأمور الحياتيّة المختلفة، وهي أيضاً تلعب دوراً هاماً وأساسياً في نجاح العلاقة الحميمة.



وفي المقابل، فإنّ قلّة الثقة بالنفس وبالمظهر يؤدّي إلى الشّعور بقلقٍ مستمرّ من الانطباع السّيء عن الجسم، بما في ذلك القلق على الوزن الزائد أو قلّة اللياقة البدنيّة.



وجود مشاكل في العلاقة الزوجيّة



من السّهل جداً أن يشعر الرّجل بالقلق حول أدائه في العلاقة الحميمة مع زوجته إذا كانت علاقتهما تسيطر عليها المشاكل.



من هنا، فإنّ المشاكل الزوجيّة تهدّد نجاح العلاقة الحميمة عن طريق الشّعور بالقلق حيال الأداء الجنسي لأنّها تُخفّض من الثقة بالنفس أيضاً.



المعاناة من مشاكل في القذف



قد يكون الرّجل يعاني من بعض المشاكل في القذف؛ كالقذف المبكر أو التأخر في الوصول إلى النشوة، وهذا كلّه يؤثّر على نفسيّته قبل ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته.



النّظرة الاجتماعيّة



تُعتبر النّظرة الاجتماعية للعلاقة الحميمة عاملاً هامّاً خصوصاً في المجتمعات غير المنفتحة جداً على هذا الموضوع؛ ما يؤثّر مباشرةً وبشكلٍ سلبي على النفسيّة وبالتالي على الأداء في العلاقة الحميمة.



غالباً ما تكون أسباب القلق حيال الأداء الجنسي غير معروفة بالنّسبة للرّجل، لذلك فهي تسيطر عليه وتتسبّب في فشل العلاقة الحميمة.

صحتي

مقالات مشابهة

هنري صفير: الثلث الضامن يقابله ثلث معطل فتشكل حكومة حرب

المطران جورج شيحان مكرما" بعثة تيلي لوميار في القاهرة

فنيانوس تابع خطة مرفأ طرابلس والمنطقة الاقتصادية الخاصة

مرافعة المتهم بجريمة عشقوت في 7 أيار المقبل

وسام النجمة لعربيد!

سلة: تفعيل الموقع والصفحة الرسمية للاتحاد .. ونقل مباشر لبطولة الدرجة الثانية

مصطفى الحجيري في قبضة استخبارات الجيش

الجامعة الأميركية توضح انقطاع التمويل للطلاب الفلسطينيين

لازاريني يزور مركز مؤسسة رينه معوض في باب التبانة، طرابلس