كيف نحدد القيمة المثالية لدرجة حرارة ألوان الشاشة؟
شارك هذا الخبر

Saturday, May 12, 2018

أفادت مجلة "بي سي مجازين" الألمانية بأن درجة حرارة الألوان الصحيحة تريح العين أثناء العمل أمام شاشة الكمبيوتر، موضحة أن القيمة المثالية لدرجة حرارة الألوان تبلغ 6500 كلفن.

وعند ضبط هذه القيمة فإن صورة الشاشة ستظهر أكثر طبيعية في ضوء النهار العادي، وتتيح إعدادات الشاشة في معظم الموديلات إمكانية مواءمة درجة حرارة الألوان يدوياً، وخاصة إذا كان هناك ضوء دافئ أو بارد في الغرفة.

وإذا قام المستخدم بخفض درجة حرارة الألوان، فإنه يتم خلط المزيد من الضوء الأحمر في صورة الشاشة، وبالتالي يبدو العرض أكثر دفئاً. وعند زيادة درجة حرارة الألوان، تزداد نسبة الضوء الأزرق، ويبدو الضوء بارداً أكثر.

وعادة ما توجد الإعدادات الخاصة بدرجة حرارة الألوان في خيارات الشاشة تحت بند "إعدادات الصورة" أو "الألوان"، وهناك بعض الشاشات تتيح إمكانية ضبط نسب اللون الأحمر والأخضر والأزرق حسب المتطلبات الفردية.

مقالات مشابهة

الأردن يعلن مغادرة 300 شخصاً من منظمة "الخوذ البيضاء" السورية لإعادة توطينهم في دولة غربية۔

أبي رميا تفقد مطمر حبالين: ندعم إطلاق المشروع التطويري للمعمل

كيف علقت “الاشغال” على تجمع المياه في الطرقات؟

التحكم المروري: جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على اوتوستراد الاوزاعي قرب الكوستا برافا باتجاه خلدة ودراج من مفرزة سير بعبدا في المحلة للمعالجة

معلومات OTV: التيار حصل على ما كان يطالب به بالنسبة الى وحدة المعايير في الاعداد وتوزيع الحقائب السيادية والاساسية وغيرها

عسيران رحب بفتح معبر نصيب: ضرورة اقتصادية

مصادر الاشتراكي لـOTV: مبدئيا التربية من حصتنا اما الزراعة فلا تزال مدار نقاش

بالصورة - احذروا بائع "المونة" هذا!

بالصور - لقاء "أخوي" في الفاتيكان