يوتيوب تتيح مشاهدة الفيديوهات خارج تطبيقها
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


تختبر يوتيوب ميزة جديدة في تطبيقها للمستخدمين الذين لا يملكون نسخة "YouTube Red"، وفقاً لما كشفه موقع "Android Police".

وأتيحت الميزة الجديدة لأول مرة لمستخدمي أندرويد أوريو، وتسمح بمشاهدة الفيديو من خلال ظهوره في إحدى زوايا شاشة الهاتف أثناء استخدام تطبيق آخر في الوقت ذاته، وتسمى هذه الميزة "وضعية صورة داخل صورة" picture-in-picture.

وتتيح يوتيوب هذه الميزة لمن يتمتعون بخدمة "YouTube Red" التي تكلف المستخدمين شهرياً 9.99 دولار، ولكن يبدو أن يوتيوب تعمل على تعميم الميزة لدى أولئك الذين ليس لديهم اشتراك وعضوية في خدمة "Red".

وأبلغ عدد من مستخدمي موقع "Reddit" أن الميزة تعمل لديهم عبر مقاطع فيديو معينة لكن تلك المقاطع لا تشمل الفيديوهات الموسيقية، وهي ميزة متاحة فقط للمشتركين في خدمة "Red"، وفقا لما ذكره موقع "Android Police".

ويبدو أن هذا الطرح المحدود للخدمة يتيح لمنتجي المحتوى تقييد بعض الفيديوهات للاستفادة من هذه الوضعية، وبالتالي يبقى تشغيلها محصورا بالتطبيق نفسه.

والجدير بالذكر أن يوتيوب لا توفر خدمة "Red" إلا في 5 بلدان هي الولايات المتحدة وأستراليا والمكسيك وكوريا الجنوبية ونيوزيلندا، وإذا لم تكن مشتركاً بالخدمة فستكون قادراً على تجربة مشاهدة الفيديوهات خارج التطبيق فقط في الولايات المتحدة على أجهزة أندرويد التي تعمل بنسخة أوريو وما بعدها.

مقالات مشابهة

طريقة لتتبع المسدسات المصنوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد

جهاز يقيس حرارة الجسم عن طريق العرق

أكياس "بلاستيكية" قابلة للأكل!

مزايا فريدة في سامسونغ "نوت 9" لن تجدها في هواتف "آيفون"

تطبيق "يتجسس" على أصدقائك في واتساب

قمر ضخم لإنارة شوارع الصين ليلاً!

شركة يابانية تطلق أرفع وأخف هاتف ذكي في العالم

أبل ترفع الحد الأدنى لسن استعمال خدماتها

استمتع بنمط حياة صحي مع ساعة Galaxy الجديدة من سامسونج