الاستشارات النيابية اللبنانية
عقوبات أميركية وإماراتية على إيران
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


فرضت الولايات المتحدة امس عقوبات على أشخاص وشركات إيرانية تقول إنهم على علاقة بالحرس الثوري الإيراني. واوضح وزير الخزانة ستيفن منوشين إن العقوبات التي تشمل 6 أشخاص و3 شركات، "تستهدف من نقلوا ملايين الدولارات إلى الحرس الثوري وساعدوا في تمويل أنشطته الخبيثة".

ولم تكشف وزارة الخزانة عن أسماء المستهدفين بالعقوبات، لكنها قالت إنهم إيرانيين. وقال منوشين في بيان رسمي: "النظام الإيراني ومصرفه المركزي أساء استخدام كيانات في الإمارات لمساعدة الحرس الثوري على تمويل وتسليح التنظيمات المسلحة في المنطقة لشن حرب بالوكالة"، مشيرا الى عزم بلاده على "قطع تدفق الأموال للحرس الثوري الإيراني أيا كان مصدرها أو وجهتها".

وجاءت الخطوة الأميركية بالتزامن مع إعلان دولة الإمارات إدراج 9 أفراد وكيانات بقائمة "داعمي الإرهاب". ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، يأتي القرار ضمن حرص الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له، موضحة انه "تم إدراج الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عبر إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات".

مقالات مشابهة

قادة في قطاع الطاقة يتبنون التكنولوجيا الرقمية بضوء التحوّل الحاصل في القطاع بفعل التقنيات الجديدة

مجموعة أكسا تجدد ثقتها بالاقتصاد اللبناني

ترامب "يصدم" الأسواق بتغريدة تعيد أجواء الحرب التجارية

العراق يطلق خطة التنمية 2018-2023

ازدياد درجة "الأخطار الجيوسياسية" للبنان!؟

أسعار النفط تنخفض... بسبب أوبك

الأسهم العالمية تشهد تراجعا

توقعات سلبية للذهب ومتقلِّبة للعملات

عروض مميّزة من ’كاديلاك‘ وشركة IMPEX لشهر رمضان وأسعار خالية من ضريبة TVA