عقوبات أميركية وإماراتية على إيران
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


فرضت الولايات المتحدة امس عقوبات على أشخاص وشركات إيرانية تقول إنهم على علاقة بالحرس الثوري الإيراني. واوضح وزير الخزانة ستيفن منوشين إن العقوبات التي تشمل 6 أشخاص و3 شركات، "تستهدف من نقلوا ملايين الدولارات إلى الحرس الثوري وساعدوا في تمويل أنشطته الخبيثة".

ولم تكشف وزارة الخزانة عن أسماء المستهدفين بالعقوبات، لكنها قالت إنهم إيرانيين. وقال منوشين في بيان رسمي: "النظام الإيراني ومصرفه المركزي أساء استخدام كيانات في الإمارات لمساعدة الحرس الثوري على تمويل وتسليح التنظيمات المسلحة في المنطقة لشن حرب بالوكالة"، مشيرا الى عزم بلاده على "قطع تدفق الأموال للحرس الثوري الإيراني أيا كان مصدرها أو وجهتها".

وجاءت الخطوة الأميركية بالتزامن مع إعلان دولة الإمارات إدراج 9 أفراد وكيانات بقائمة "داعمي الإرهاب". ووفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، يأتي القرار ضمن حرص الإمارات على استهداف وتعطيل الشبكات المرتبطة بتمويل الإرهاب والنشاطات المصاحبة له، موضحة انه "تم إدراج الأفراد والكيانات ضمن القائمة لكونها قامت بشراء ونقل ملايين الدولارات إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ووكلائه لتمويل الأنشطة المزعزعة للاستقرار في المنطقة عبر إخفاء الغرض الذي تم من أجله الحصول على الدولارات".

مقالات مشابهة

فضل الله: للشباب الحق بالحصول على فرص العمل بمؤسسات الدولة على أساس الكفاءة

اللواء ابراهيم يبشّر المزارعين: استئناف التصدير عبر معبر نصيب

كنعان تسلم تقرير مجلس الخدمة المدنية حول التوظيف وينتظر التفتيش

توضيح من وزارة الاقتصاد حول قرار منع التداول بمنتجات أفران فرحات

هذا ما طلبته نقابة أصحاب مكاتب إستقدام عاملات المنازل

"بنك لبنان والخليج" يرعى المؤتمر الثامن والعشرين لنقابة أطباء الأسنان

كلفة إرسال تحويلات المغتربين الى لبنان تنخفض في الفصل الثالث من 2018

كهرباء ومياه دبي تنظم الدورة العشرين من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة من 23-25 تشرين

الحريري يحمي السرية المصرفية... بهذا التعميم