الفيفا يواجه الانتقاد بسبب فتح "علبة من الديدان"
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


أعربت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ("فيفبرو")، الخميس، عن قلقها من التأثير السلبي على صحتهم، والذي يمكن أن تتسبب به مقترحات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتوسيع كأس العالم للأندية واستحداث دوري للأمم، ما اعتبر بمثابة فتح "علبة ديدان".

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في أوروبا، بوبي بارنز، في اجتماع في مدينة نوفي ساد الصربية: "على ضوء المشاورات الحالية لا بد لرابطة اللاعبين من معرفة أثر هذه المقترحات على اللاعبين. إذا كانت الأطراف الأخرى لديها أولويات مختلفة، فإن صحة لاعبينا هي أولوية بالنسبة إلينا".

وكان رئيس الفيفا، جاني إنفانتينو، اقترح أن تجمع كأس العالم للأندية، التي تقام حاليا كل عام بمشاركة 7 أندية، 24 ناديا وأن تقام كل 4 سنوات بدءا من عام 2021، إضافة إلى إقامة دوري للأمم تشارك فيه المنتخبات المتوجة بالبطولات القارية، مشيرا إلى ان مجموعة من المستثمرين في إمكانها أن تضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار لهاتين المسابقتين.

وسبق لهذه الاقتراحات أن لاقت أيضا انتقادات من رابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم كبرى بطولات القارة العجوز، إذ اعتبرت في بيان، أن سعي فيفا لاستحداث مشروع الدوري هو بمثابة فتح "علبة من الديدان"، في إشارة إلى التعقيدات التي قد يسببها هذا الاقتراح.

مقالات مشابهة

هومنتمن والنجم الرادسي التونسي اكملا عقد الدور نصف النهائي لسلة حسام الحريري

صلاح يشارك بتدريبات ليفربول.. وتفاؤل بمشاركته بمباراة السبت!

ماذا قال فيرمينو عن محمد صلاح "الحساس"

ميشال ابي رميا مكرماً منتخب الناشئين في الكرة الطائرة:ستمثّلون لبنان مستقبلاً

اتحاد كرة السلة شكّل لجنة الأكاديميات لوضع المعايير التدريبية

دورة كرة قدم للخطوط الملكية المغربية بمشاركة 10 فرق من انحاء العالم

شركة الإمارات للسيارات تستعرض الجيل الرابع للفئة "A" من مرسيدس-بنز

أزمة جديدة بين الزمالك و «الأولمبية» المصرية

لوف: افتقرنا إلى القليل من الذكاء