الفيفا يواجه الانتقاد بسبب فتح "علبة من الديدان"
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


أعربت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ("فيفبرو")، الخميس، عن قلقها من التأثير السلبي على صحتهم، والذي يمكن أن تتسبب به مقترحات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتوسيع كأس العالم للأندية واستحداث دوري للأمم، ما اعتبر بمثابة فتح "علبة ديدان".

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في أوروبا، بوبي بارنز، في اجتماع في مدينة نوفي ساد الصربية: "على ضوء المشاورات الحالية لا بد لرابطة اللاعبين من معرفة أثر هذه المقترحات على اللاعبين. إذا كانت الأطراف الأخرى لديها أولويات مختلفة، فإن صحة لاعبينا هي أولوية بالنسبة إلينا".

وكان رئيس الفيفا، جاني إنفانتينو، اقترح أن تجمع كأس العالم للأندية، التي تقام حاليا كل عام بمشاركة 7 أندية، 24 ناديا وأن تقام كل 4 سنوات بدءا من عام 2021، إضافة إلى إقامة دوري للأمم تشارك فيه المنتخبات المتوجة بالبطولات القارية، مشيرا إلى ان مجموعة من المستثمرين في إمكانها أن تضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار لهاتين المسابقتين.

وسبق لهذه الاقتراحات أن لاقت أيضا انتقادات من رابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم كبرى بطولات القارة العجوز، إذ اعتبرت في بيان، أن سعي فيفا لاستحداث مشروع الدوري هو بمثابة فتح "علبة من الديدان"، في إشارة إلى التعقيدات التي قد يسببها هذا الاقتراح.

مقالات مشابهة

بطولة لبنان في رماية "التراب": لقب المرحلة الأولى لفيليب جبور

بطولة العالم العسكرية ال 50 للماراتون ضمن سباق ماراتون بيروت الدولي

مونديال الأندية 2018: ويلينغتون يلحق بغوادالاخارا والعين

نادي مون لا سال ينظم أولى مسابقاته للفروسية

بيار كاخيا أعلن استقالته من رئاسة اتحاد كرة السلة

جماهير الريال تعيد تذاكرها لنهائي الأبطال... والسبب؟

تعاون دولي وآسيوي وعربي في "البادمنتون"

فتوى جديدة للّاعبين المسلمين.. "يمكنكم الإفطار" لهذا السبب!

بالأرقام: رونالدو أفضل هداف في أوروبا هذا الموسم