الفيفا يواجه الانتقاد بسبب فتح "علبة من الديدان"
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


أعربت رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين ("فيفبرو")، الخميس، عن قلقها من التأثير السلبي على صحتهم، والذي يمكن أن تتسبب به مقترحات الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) لتوسيع كأس العالم للأندية واستحداث دوري للأمم، ما اعتبر بمثابة فتح "علبة ديدان".

وقال رئيس رابطة اللاعبين المحترفين في أوروبا، بوبي بارنز، في اجتماع في مدينة نوفي ساد الصربية: "على ضوء المشاورات الحالية لا بد لرابطة اللاعبين من معرفة أثر هذه المقترحات على اللاعبين. إذا كانت الأطراف الأخرى لديها أولويات مختلفة، فإن صحة لاعبينا هي أولوية بالنسبة إلينا".

وكان رئيس الفيفا، جاني إنفانتينو، اقترح أن تجمع كأس العالم للأندية، التي تقام حاليا كل عام بمشاركة 7 أندية، 24 ناديا وأن تقام كل 4 سنوات بدءا من عام 2021، إضافة إلى إقامة دوري للأمم تشارك فيه المنتخبات المتوجة بالبطولات القارية، مشيرا إلى ان مجموعة من المستثمرين في إمكانها أن تضمن عائدات تصل إلى 25 مليار دولار لهاتين المسابقتين.

وسبق لهذه الاقتراحات أن لاقت أيضا انتقادات من رابطة الدوريات الأوروبية، التي تضم كبرى بطولات القارة العجوز، إذ اعتبرت في بيان، أن سعي فيفا لاستحداث مشروع الدوري هو بمثابة فتح "علبة من الديدان"، في إشارة إلى التعقيدات التي قد يسببها هذا الاقتراح.

مقالات مشابهة

مصلحة الرياضة في عكار تهنئ الابطال الدوليين الاخوين طراف بفوزهم

سجن شقيق ميسي عامين دون "حبس"

رسالة متحدية من راموس بعد الهزيمة "المذلة"

شوماخر يغادر سويسرا.. وهذا جديد حالته الصحية

بطولة لبنان للرماية بالبندقية الهوائية لقب المرحلة الثانية لكيوان والحصري

مصر تهوي في التصنيف الدولي للفيفا

مانشستر سيتي - ضمن خدمة أمازون برايم فيديو في أكثر من 200 دولة حول العالم

وفد اتحاد "السلة" برئاسة أكرم الحلبي زار رئيس حزب الكتائب النائب الجميّل

هكذا يتحضّر "الرياضي بيروت" لسلة السيدات