بليسكوفا تجهز على هاليب وشارابوفا تودع مدريد
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


أنهت التشيكية المتألقة كارولينا بليسكوفا آمال الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا في الفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلبت عليها 6-4 و6-3 في دورالثمانية الخميس.

وقدمت هاليب، التي فازت بالبطولة في العامين الماضيين، عروضا رائعة في طريقها لدور الثمانية ولم تخسر سوى تسعة أشواط في ثلاث مباريات من بينها الانتصار الأربعاء على كريستينا شقيقة بليسكوفا التوأم.

لكن مسلسل انتصاراتها المتتالية في العاصمة الإسبانية توقف عند 15 مباراة حيث واصلت منافستها التشيكية البالغة من العمر 26عاما تألقها على الملاعب الرملية الحمراء بعدما فازت بلقب بطولة شتوتجارت الشهر الماضي.

وكان هذا أول انتصار تحققه بليسكوفا المصنفة السادسة على هاليب في الملاعب الرملية وهو ما سيمنحها دفعة قوية قبل انطلاق فرنسا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وستلعب بليسكوفا في الدور قبل النهائي ضد مواطنتها بتراكفيتوفا المصنفة العاشرة في البطولة التي فازت على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-صفر. وواصلت الهولندية كيكي بيرتنز أسبوعا رائعا.
فبعد انتصارها في الدور الثالث على كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا تفوقت الخميس على ماريا شارابوفا في دور الثمانية.

وتعافت بيرتنز غير المصنفة والتي بلغت الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة قبل عامين من خسارة المجموعة الأولى لتفوز في النهاية 4-6 و6-2 و6-3 وتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع كارولين جارسيا التي تفوقت على الأسبانية كارلا سواريز نافارو.

ويعني فوز ييرتنز على وزنياكي أن هاليب ستبقى المصنفة الأولى عالميا على الأقل لأسبوع آخر لكن اللاعبة الرومانية لم تجد حلولا أمام بليسكوفا في الملعب الرئيسي.

مقالات مشابهة

اللبنانية مايا نصار تحصد ثلاث جوائز عالمية في مسابقة Pure Elite Diamond

اختباران حساسان لبايرن ميونيخ وريال مدريد

إيكاردي يحسم الـدربي بهدف قاتل

فيدرر يكشف عن معاناته

سبارتاك موسكو يقيل مدربه

أرسنال يفوز على ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

راموس يعتذر: تصرفت بشكل خاطئ

رونالدو يرد على إيسكو بتصريح "دبلوماسي"

دوري أبطال أوروبا: مواجهات قوية في الجولة الثالثة