بليسكوفا تجهز على هاليب وشارابوفا تودع مدريد
شارك هذا الخبر

Friday, May 11, 2018


أنهت التشيكية المتألقة كارولينا بليسكوفا آمال الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الأولى عالميا في الفوز بلقب بطولة مدريد المفتوحة للتنس للمرة الثالثة على التوالي بعدما تغلبت عليها 6-4 و6-3 في دورالثمانية الخميس.

وقدمت هاليب، التي فازت بالبطولة في العامين الماضيين، عروضا رائعة في طريقها لدور الثمانية ولم تخسر سوى تسعة أشواط في ثلاث مباريات من بينها الانتصار الأربعاء على كريستينا شقيقة بليسكوفا التوأم.

لكن مسلسل انتصاراتها المتتالية في العاصمة الإسبانية توقف عند 15 مباراة حيث واصلت منافستها التشيكية البالغة من العمر 26عاما تألقها على الملاعب الرملية الحمراء بعدما فازت بلقب بطولة شتوتجارت الشهر الماضي.

وكان هذا أول انتصار تحققه بليسكوفا المصنفة السادسة على هاليب في الملاعب الرملية وهو ما سيمنحها دفعة قوية قبل انطلاق فرنسا المفتوحة في وقت لاحق هذا الشهر.

وستلعب بليسكوفا في الدور قبل النهائي ضد مواطنتها بتراكفيتوفا المصنفة العاشرة في البطولة التي فازت على الروسية داريا كاساتكينا 6-4 و6-صفر. وواصلت الهولندية كيكي بيرتنز أسبوعا رائعا.
فبعد انتصارها في الدور الثالث على كارولين وزنياكي المصنفة الثانية عالميا تفوقت الخميس على ماريا شارابوفا في دور الثمانية.

وتعافت بيرتنز غير المصنفة والتي بلغت الدور قبل النهائي في فرنسا المفتوحة قبل عامين من خسارة المجموعة الأولى لتفوز في النهاية 4-6 و6-2 و6-3 وتضرب موعدا في الدور قبل النهائي مع كارولين جارسيا التي تفوقت على الأسبانية كارلا سواريز نافارو.

ويعني فوز ييرتنز على وزنياكي أن هاليب ستبقى المصنفة الأولى عالميا على الأقل لأسبوع آخر لكن اللاعبة الرومانية لم تجد حلولا أمام بليسكوفا في الملعب الرئيسي.

مقالات مشابهة

البعثة اللبنانية في إفتتاح دورة الالعاب الأسيوية الـ18 في جاكرتا

مدرب برشلونة: لن نفضل بطولة على أخرى

مدرب منتخب البرازيل يصوت لمحمد صلاح

بيريرا: الإعارة طورت مستواي

ارسنال وتشلسي في مواجهة «ثقيلة»

ارسنال وتشلسي في مواجهة «ثقيلة»

ارسنال وتشلسي في مواجهة «ثقيلة»

مورينيو: لا خلاف مع بوغبا

ريال مدريد يشكو إنتر ميلانو بسبب أفضل لاعب في العالم