مخزونات النفط الخام الأميركي والمنتجات المكررة تهبط بشدة
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، يوم الأربعاء، إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة هبطت بأكثر من المتوقع، وتراجعت أيضا مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وانخفضت مخزونات النفط الخام 2.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من مايو أيار، مقابل توقعات محللين لانخفاض قدره 719 ألف برميل.

وأفادت الإدارة بأن مخزونات الخام في مركز التسليم في كاشينغ بأوكلاهوما زادت 1.4 مليون برميل.

وأظهرت بيانات الإدارة أن استهلاك مصافي التكرير من النفط الخام تراجع 75 ألف برميل يوميا، بينما انخفضت معدلات تشغيل المصافي 0.7 نقطة مئوية.

وهبطت مخزونات البنزين 2.2 مليون برميل، مقابل توقعات في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 450 ألف برميل.

وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، 3.8 مليون برميل، في حين كان من المتوقع أن تهبط 1.4 مليون برميل بحسب البيانات، كما انخفض صافي واردات الولايات المتحدة من النفط الخام الأسبوع الماضي 955 ألف برميل يوميا إلى 5.45 مليون برميل.

إلى ذلك، ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الشهري، الثلاثاء، أنه من المتوقع أن يرتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام عن تقديرات سابقة إلى 12 مليون برميل يوميا بحلول الربع الأخير من 2019.

وتتوقع الإدارة أن يرتفع إنتاج الخام الأمريكي 1.14 مليون برميل يوميا إلى 11.86 مليون برميل يوميا في المتوسط العام القادم، بحسب تقرير توقعات الطاقة القصيرة الأجل.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة زيادة 750 ألف برميل يوميا على أساس سنوي إلى 11.44 مليون برميل يوميا، وبشكل عام تزايدت توقعات الإدارة بأكثر من مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني.

هذا وتشير التوقعات إلى أن إنتاج الولايات المتحدة ربما يصل إلى 12 مليون برميل يوميا بحلول الربع الأخير من 2019، بما يزيد بنحو 500 ألف برميل يوميا عن تقديرات سابقة للإنتاج في ذلك الربع.

ورفعت الإدارة تقديراتها للإنتاج الأمريكي في 2018 إلى 10.72 مليون برميل يوميا متوقعة نموا قدره 1.37 مليون برميل يوميا، بحسب التقرير.

ويشهد إنتاج النفط الخام الأمريكي زيادة كبيرة منذ 2010 مع ارتفاع الإنتاج من ولايات من بينها تكساس ونيو مكسيكو ونورث داكوتا، وفي العام 2018 تجاوز الإنتاج مستويات قياسية سابقة.

وفي الوقت نفسه، أبقت الإدارة على توقعاتها للطلب على النفط في الولايات المتحدة في 2018 دون تغيير عند 20.38 مليون برميل يوميا، وخفضت قليلا توقعاتها للطلب في 2019 إلى 20.64 مليون برميل يوميا، من 20.70 مليون برميل يوميا في تقديرات سابقة.

ومن جهة أخرى، خفضت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2018 بواقع 30 ألف برميل يوميا إلى 1.76 مليون برميل يوميا، كما خفضت تقديراتها لنمو الطلب في 2019 بمقدار 120 ألف برميل يوميا إلى 1.73 مليون برميل يوميا.

رويترز

مقالات مشابهة

الوزيرة عناية عز الدين: بالنسبة لقضية الطفل محمد العوطة هو بالنسبة لي موضوع متابعة جدية وسأقوم باستشارة أطباء حول وضعه وحالته الحساسة والدقيقة التي تحتاج الى تكوين رأي طبي دقيق وشامل لكافة التفاصيل

بيضون: التصويب على الحريري هدفه انهيار اقتصادي يُخرج سلامة من السباق الرئاسي

مقتل 19 شخصا في هجوم مسلح على قرية بشمال شرق نيجيريا

مسؤولة ألمانية طالبت بدعم تركيا في مواجهة تقلبات سعر الليرة

التحكم المروري: الساعة 22:00 من تاريخه حصل حادث صدم على الكورنيش البحري الغازية نتج منه جريح

هبوط اضطراري لطائرة سعودية في القاهرة بسبب تعرض تونسية لوعكة صحية

مريض يدعى اميل الياس نوفل يحتاج الى دم فئة A- في اوتيل ديو الرجاء الاتصال على: 76315314

النائب ادكار طرابلسي للـ otv: نحن مع عودة العلاقات الطبيعية مع سوريا لما فيها من منافع اقتصادية ولتسهيل عودة النازحين

السفير اليمني في لبنان: "حزب الله" لا يمارس سياسته كحزب لبناني مستقل بل ينفذ سياسة إيران