الاستشارات النيابية اللبنانية
البنك العربي يحتفل بيوبيله الماسي في لبنان
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

احتفالاً بمرور 75 عاماً على تواجده في لبنان، اقام البنك العربي حفل استقبال كبير في فندق فورسيزونز في بيروت بحضور رئيس مجلس إدارته صبيح المصري، ورئيسه التنفيذي نعمة صباغ ومدير البنك العربي في لبنان نديم غنطوس. وحضر الحفل عدد من كبار المسؤولين في القطاعين العام والخاص ولفيف من الشخصيات السياسية والمجتمعية والاقتصادية والمصرفية إلى جانب حشد من ممثلي وسائل الإعلام. ويأتي تنظيم البنك العربي لهذا الحفل في إطار حرصه المستمر منذ بداية تواجده في لبنان في العام 1943 على التواصل مع مختلف القطاعات والفعاليات ومد جسور الدعم والتعاون والمساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز جهود التنمية المستدامة في لبنان.

وحول هذه المناسبة، قال صبيح المصري - رئيس مجلس إدارة البنك العربي: "نفخر اليوم باحتفالنا بيوبيلنا الماسي في لبنان والذي يجسد مسيرة نجاح مشرقة. فالسنوات الــــــ 75 لوجودنا في لبنان تسطر سجلاً حافلاً من الشراكات الطويلة الأمد التي بنيناها في لبنان مع القطاعين العام والخاص، شراكات أثمرت قصص نجاح في مختلف القطاعات. ولعل أبرز ما يميّز هذه المناسبة هو تزامنها مع الذكرى الخامسة والسبعين لاستقلال لبنان، حيث واكب البنك العربي لبنان منذ استقلاله في العام 1943 وكان شريكا في مسيرة بنائه وازدهاره منذ ذلك الحين ".

وأضاف: "أود أن انتهز هذه المناسبة لأتقدم بخالص الشكر وعظيم الامتنان لعملائنا وشركائنا ومختلف الجهات التنظيمية على ثقتهم الدائمة بنا على مدار العقود السبعة الماضية. حيث تشكل هذه المناسبة فرصة لنجدد ونعزز التزامنا تجاه هذا البلد الحبيب من خلال توطيد أواصر العلاقات التي تربطنا مع مختلف القطاعات أفراداً ومؤسسات والعمل معهم بشكل وثيق ومتواصل لتلبية احتياجاتهم وتوقعاتهم وتمكينهم من تحقيق اهدافهم وتطوير اعمالهم داخل لبنان وخارجه بما ينعكس ايجاباً على الاقتصاد الوطني ويسهم في تقدمه وازدهاره".

من جانبه قال نعمة صبّاغ، المدير العام التنفيذي للبنك العربي: "ساهم البنك العربي منذ بداية تواجده في لبنان في تمويل العديد من المشاريع الحيوية عبر مختلف القطاعات حيث يقدم البنك العربي خدماته المصرفية الشاملة للأفراد والمؤسسات انطلاقاً من نظرته الاستراتيجية للسوق اللبناني كأحد الأسواق الهامة لأعماله في المنطقة." وأضاف: "نطمح دائماً إلى متابعة مسيرتنا الناجحة في لبنان من خلال تسخير شبكتنا المصرفية العالمية والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع تمتد عبر خمس قارات لتلبية احتياجات مختلف القطاعات في لبنان ومواصلة استحداث الفرص عبر الالتزام بأهدافنا طويلة الأمد وتعزيز تواجدنا فيه."

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي والذي يتخذ من عمان، الأردن، مقراً له تأسس في العام 1930 وهو يمتلك إحدى أكبر الشبكات المصرفية العربية العالمية، والتي تضم ما يزيد عن 600 فرع موزعة عبر خمس قارات. ويقدم البنك العربي مجموعة واسعة من المنتجات والخدمات المصرفية وجدت لتلبية احتياجات الأفراد والشركات وغيرها من المؤسسات المالية. وتشمل هذه الخدمات المصرفية المجالات التالية: الخدمات المصرفية للأفراد وخدمات الشركات والمؤسسات المالية وأعمال الخزينة. كما ويحظى البنك بحضور بارز في الأسواق والمراكز المالية الرئيسية في العالم مثل لندن ودبي وسنغافورة وجنيف وباريس وفرانكفورت وسيدني والبحرين. كما وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة، كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للأعوام 2016 و2017 و2018 على التوالي من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك. وكذلك جائزة بنك العام في الشرق الأوسط للعام 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

وعلى مستوى لبنان، بدأ البنك العربي تواجده في لبنان في عام 1943، وفي عداد فريق عمله أكثر من 300 موظف من ذوي الكفاءات العالية يعملون في 10 فروع تغطي مختلف المناطق اللبنانية.


مقالات مشابهة

أصوات حزب الله التفضيلية لافتة... ما هي دلالاتها؟

هكذا ستتوزع الحصص في الحكومة الجديدة

الفرزلي: السبب الموجب الذي يملي علينا تسمية الحريري هو تبنّي مبدأ الممثل القوي لمكوّنه

ايلي فرزلي يلتزم بترشيح سعد الحريري لرئاسة الحكومة

«سيتي سنتر بيروت» يرحب بالفائزين الأربعة في « The Voice- أحلى صوت»

الرئيس عون يلتقي نائب رئيس مجلس النواب ايلي الفرزلي

«سيتي سنتر بيروت» يرحب بالفائزين الأربعة في « The Voice- أحلى صوت»

النائب بهية الحريري ستترأس كتلة تيار المستقبل في الاستشارات الملزمة مع الرئيس عون

سلام يسمي سعد الحريري لرئاسة الحكومة