واتساب وفيسبوك.. "خاصية التشفير" في عين العاصفة
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

دافعت شركة فيسبوك عن استخدام خاصية "التشفير المتكامل" في تطبيق واتساب، في وقت تعهدت بتدريب مسؤولين حكوميين على طرق للوصول بشكل قانوني إلى معلومات شخصية محدودة من مستخدمي التطبيق.

وبذلك تستجيب أكبر شبكة اجتماعية في العالم لضغط وكالات الاستخبارات والحكومات لتوفير المزيد من الطرق للوصول إلى معلومات المستخدمين، في أكبر تطبيق يحتوي على التشفير من البداية إلى النهاية نظريا.

وأعلن جان كوم، أحد مؤسسي واتساب، عضو مجلس الإدارة في فيسبوك، استقالته من منصب في الأول من مايو الجاري، رجح مطلعون أن يكون سببها خفض مستوى التشفير رسائل واتساب.

وأعربت حكومات عدة، من بينها الحكومة البريطانية، عن خشيتها من أن يستغل المتشددون خاصية تشفير الرسائل في واتساب للتخطيط لهجمات إرهابية.

وقال غيل كنت، التي قضت قرابة عقدين من العمل في التحقيقات الدولية في وكالة الجرائم الوطنية البريطانية، إنها تفهم المخاوف بشأن هذه التكنولوجيا، خاصة عند التعامل مع تهديد وشيك.

لكن كنت أقرت أيضا بأن إزالة خاصية التشفير ستعرض أمن مئات الملايين ممن يستخدمون تطبيق واتساب (1.5 مليار كل شهر) للخطر، لا سيما أولئك الذين يستخدمونه بطريقة قانونية.

مقالات مشابهة

البابا فرنسيس يلتقي البطريرك الراعي

"مانديلا ليبيا" يطالب الرئيس عون بالتدخل للإفراج عن هانيبال القذافي

بري دعا اللجان النيابية إلى جلسة مشتركة يوم الخميس

البابا فرنسيس يلتقي البطريرك الراعي في الكرسي الرسولي بالفاتيكان

الإتحاد الأسيوي لكرة القدم يستدعي الحكم علاء الدين للمرحلة الثانية

‏الرئيس عون استقبل وفداً أكاديمياً اغترابياً لبنانياً من الأرجنتين نقل إليه تعلق اللبنانيين والمتحدرين من أصل لبناني بوطن الأجداد

غينيس: محاولة لنبيل كرم لتحطيم رقم قياسي جديد

معلومات الـ"او تي في": اجتماع لنواب سنة 8 اذار الاربعاء في دارة النائب فيصل كرامي في بيروت وبيان مهم سيعلن بما خص تمثيلهم بالحكومة

حبيب افرام: لتوحيد كل الجهود لتبقى المسيحية في الشرق!