الهواء الملوث... خطر صامت يهدّد أطفالنا!
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

تعتبر مشكلة التلوث من ابرز المشاكل التي تترك الآثار السلبية سواء على صعيد الصحة البشرية أو الطبيعة، لذا يجب الحذر في الكثير من الاحيان من أضرارها على الصحة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير تلوث الهواء على الاطفال.



ما هو تأثير الهواء الملوث على صحة الاطفال؟



- من ابرز الاضرار التي تنجم عن الهواء الملوث على صحة الاطفال هو التسبب بالمشاكل الصحية على صعيد الجهاز التنفسي حيث يعاني الاطفال من صعوبة في التنفس مع بعض السعال والبحة والكحة، الامر الذي يؤثر سلباً على الحلق والصدر والرئتين.



- بالاضافة الى أن الهواء الملوث الذي يدخل الى جسم الاطفال، يعرضها للكثير من الامراض الداخلية الناجمة عن العوامل الملوثة التي قد تكون جراثيم أو فيروسات أو ميكروبات، يمكن ان تتغلغل في داخل جسم الطفل وتؤدي الى الكثير من الامراض على غرار الربو والسرطان الرئتين.



- ولا ننسى ان نشير الى أن الهواء الملوث يمكن أن يؤدي ايضاً الى الامراض المناعية التي قد تؤدي بدورها الى خلل في الزظائف الجسمية لدى الاطفال، فيعانون من الاسهال والتقيؤ المستمر، ويمكن أن تتفاقم الحال ليعانوا من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.



- كما أن الهواء الملوث يترك آثاره على صحة الاطفال من خلال التسبب لهم بالحساسية تجاه العديد من العوامل الطبيعية، ما يمكن أن يسبب ظهور العديد من الالتهابات لدى الاطفال، لا سيما على صعيد الجهاز التنفسي والمناعي والهضمي، من هنا أهمية التنبه الى هذه الاعراض، التي تبدأ من خلال الحمى ويمكن أن تتفاقم لتستدعي الدخول الى المستشفى.



- وتلوث الهواء يمكن أن يترك آثاره السلبية على صحة الاطفال الرضع بشكل كبير وخطير، إذ إن العديد من الاطفال المعرضين للهواء الملوث يمكن أن يعانوا من خطر الوفاة في حال تفاقم الوضع ولم تتم معالجة الاعراض على الفور.

صحتي

مقالات مشابهة

عدوان: العقدة هي “التيار”… والتواصل مع سوريا يُبحث في الحكومة

جريح بإطلاق نار في عكار

قذائف اسرائيلية وقصف مدفعي.. ماذا يحصل في مزارع شبعا؟

الوطنية للإعلام: إسرائيل تنفذ مناورة بالذخيرة الحية في الطرف الغربي لمزارع شبعا

سعد تمنى تحسن الحركة الاقتصادية في صيدا

مستشفى أوتيل ديو بحاجة الى دم A+

بيسكوف: تركيا لم تطلب منا مساعدتها ماليا

القومي: لبنان وسوريا يجمعهما مصير واحد

سعد جال في سوق صيدا وتمنى أن تتحسن الحركة الاقتصادية والأوضاع المعيشية