الهواء الملوث... خطر صامت يهدّد أطفالنا!
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

تعتبر مشكلة التلوث من ابرز المشاكل التي تترك الآثار السلبية سواء على صعيد الصحة البشرية أو الطبيعة، لذا يجب الحذر في الكثير من الاحيان من أضرارها على الصحة. وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنك الاطلاع على تأثير تلوث الهواء على الاطفال.



ما هو تأثير الهواء الملوث على صحة الاطفال؟



- من ابرز الاضرار التي تنجم عن الهواء الملوث على صحة الاطفال هو التسبب بالمشاكل الصحية على صعيد الجهاز التنفسي حيث يعاني الاطفال من صعوبة في التنفس مع بعض السعال والبحة والكحة، الامر الذي يؤثر سلباً على الحلق والصدر والرئتين.



- بالاضافة الى أن الهواء الملوث الذي يدخل الى جسم الاطفال، يعرضها للكثير من الامراض الداخلية الناجمة عن العوامل الملوثة التي قد تكون جراثيم أو فيروسات أو ميكروبات، يمكن ان تتغلغل في داخل جسم الطفل وتؤدي الى الكثير من الامراض على غرار الربو والسرطان الرئتين.



- ولا ننسى ان نشير الى أن الهواء الملوث يمكن أن يؤدي ايضاً الى الامراض المناعية التي قد تؤدي بدورها الى خلل في الزظائف الجسمية لدى الاطفال، فيعانون من الاسهال والتقيؤ المستمر، ويمكن أن تتفاقم الحال ليعانوا من بعض المشاكل في الجهاز الهضمي.



- كما أن الهواء الملوث يترك آثاره على صحة الاطفال من خلال التسبب لهم بالحساسية تجاه العديد من العوامل الطبيعية، ما يمكن أن يسبب ظهور العديد من الالتهابات لدى الاطفال، لا سيما على صعيد الجهاز التنفسي والمناعي والهضمي، من هنا أهمية التنبه الى هذه الاعراض، التي تبدأ من خلال الحمى ويمكن أن تتفاقم لتستدعي الدخول الى المستشفى.



- وتلوث الهواء يمكن أن يترك آثاره السلبية على صحة الاطفال الرضع بشكل كبير وخطير، إذ إن العديد من الاطفال المعرضين للهواء الملوث يمكن أن يعانوا من خطر الوفاة في حال تفاقم الوضع ولم تتم معالجة الاعراض على الفور.

صحتي

مقالات مشابهة

وصول باسيل الى بيت الوسط للقاء الحريري

قضية روي حاموش تصل الى خواتيمها.. والحكم النهائي يصدر قريباً

الأمينة العامة لكنائس الشرق الأوسط: اخترنا أن نناضل ضد اللامبالاة

الصراف: لبنان متمسّك بحق الدفاع عن أراضيه وثروته

التحكم المروري: تصادم عدد من المركبات على جسر الدورة وحركة المرور كثيفة في المحلة

بهية الحريري تابعت التطورات في مخيم المية ومية

"تكتل لبنان القوي": نسهّل التشكيل قدر الإمكان

الموسوي: موقف برّي في جنيف تاريخي

المخزومي استقبل ممثلة المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان