هل تعتبر الرياضة مفيدة اذا كان ضغط الدم مرتفعاً؟
شارك هذا الخبر

Wednesday, May 09, 2018

تعدّ الرياضة إحدى افضل الطرق للحفاظ على الصحة سليمة وعلى الجسم معافى من اي امراض يمكن أن تتعرضوا لها، وفي هذا الموضوع اليوم من موقع صحتي، يمكنكم الاطلاع على ابرز ما يجمع بين الرياضة مع ضغط الدم المرتفع، حيث تكتشفون ما اذا كانت مفيدة ام لا.


هل الرياضة مفيدة مع ضغط الدم المرتفع؟


- تساعد الرياضة على تنشيط الدورة الدموية في الجسم، وبالتالي فهي تعتبر مفيدة للتخفيف من ارتفاع ضغط الدم، كونها تساعد القلب على تنظيم عمله وبالتالي تنتظم الدورة الدموية بدورها ايضاً، ما يخفف من تعرضكم لارتفاع ضغط الدم. ولكن لا يجب اللجوء الى الرياضات الثقيلة التي تتطلب مجوداً كبيراً جداً، لانها تنعكس سلباً على صحتكم.



- ايضاً يمكن للرياضة أن تساعد على حرق الدهون والسعرات الحرارية والمواد التي تؤدي الى ارتفاع معدل الكولسترول في الدم، وتسبب بالتالي ارتفاعاً في ضغط الدم. ومن خلال حرق هذه المواد، تتمتعون بالسلامة الصحية وتتجنبون الكثير من الاضرار الناتجة عن الوزن الزائد خصوصاً ارتفاع ضغط الدم.



- غالباً ما يرتبط ارتفاع ضغط الدم بمعدل السكري لديكم، لذا فإن الرياضة من خلال قدرتها على حرق السكر المستهلك من قبلكم، ومنحكم الرشاقة المطلوبة وتخفيض الوزن الزائد، تعملي بالتالي على تخفيف احتمال تعرضكم لارتفاع في ضغط الدم.



- بالاضافة الى ان الرياضة مفيدة لكم في حالات التوتر الشديد والقلق، فهي تساعد على التخفيف من هذه الحالات النفسية التي ترفع من معدل ضغط الدم في الجسم. لذا في كل مرة تشعرون فيها بالتوتر أو الغضب أو القلق، تنزهوا قليلاً في الهواء الطلق أو مارسوا بعض التمارين الرياضية الممتعة للتخلص من هذه الحالة، ما يساهم في منع ارتفاع ضغط الدم لديكم.



- كما وأن الرياضة تعتبر مفيدة لكم في حال كنتم تعانون من ارتفاع ضغط الدم فهي تعمل على تقوية جهاز المناعة والعضلات، ما يساعد الجسم على رفع قدرته على التحمل، ما يجعل تأثره ببعض الحالات المرضية على غرار ارتفاع ضغط الدم بطيئاً جداً.

صحتي

مقالات مشابهة

"الشباب التقدمي": سنبقى رأس حربة في الدفاع عن الحريات

الراعي يغادر غدا إلى المجر

بالصور- قاسم سليماني في العراق مجددا.. ماذا يحضّر؟

بالفيديو- د. أنطوان سعد في "بيروت اليوم" عبر MTV

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب محرّمة على الجميع!

الزنبقي... عاصمة الصينيين "التركستان" بإدلب والمحرّمة على "هؤلاء"!

الجيش السوري يقصف مواقع لـ"النصرة" في ريف حماة الشمالي

تخوف إسرائيلي من زيادة ميزانية الدفاع

ما سبب البرودة الدائمة لأقدام بعض الناس؟